اقتصاد

الصندوق السعودي يوقع اتفاقية مع شركة أمريكية لإنشاء مدينة ترفيهية

الخميس 2018.4.5 02:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
"ملاهي" تابعة لشركة سكس فلاجز الأمريكية

"ملاهي" تابعة لشركة سكس فلاجز الأمريكية


وقع صندوق الاستثمارات العامة السعودي اتفاقية مع شركة (سكس فلاجز) الأمريكية المتخصصة في المتنزهات الترفيهية، اتفاقية لتطوير وتصميم منتزه في المملكة يحمل علامتها التجارية. 

ويقع المشروع في منطقة (القدية) في جنوب غرب العاصمة الرياض بمساحة تبلغ 334 كيلومترا مربعا.

ويتوقع افتتاحه في عام 2022 ليصبح مدينة ترفيهية متكاملة تمثل الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الأولى في المملكة.

ويأتي هذا التطوير في إطار استراتيجية رؤية المملكة 2030 الشاملة التي تهدف إلى تعزيز قطاع الثقافة والترفيه وبناء بيئة ترفيه بمعايير عالمية في المملكة عبر جذب المستثمرين المحليين والدوليين وعقد شراكات مع شركات الترفيه العالمية.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي المستثمر الرئيسي في هذا المشروع الذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي وإيجاد المزيد من الفرص الوظيفية للشباب.

وبحسب صندوق الاستثمارات العامة فإن "مشروع القدية الترفيهي يعد مشروعا رئيسيا في قطاع الترفيه بالمملكة وسيلعب دورا مهما في تعزيز اقتصاد المملكة وتحقيق طموحات رؤية 2030.. ويعد إنشاء أول متنزه ترفيهي يحمل العلامة التجارية لشركة (سكس فلاجز) في المملكة جزءا آخر من تطوير قطاع الترفيه الذي سيساعد في خلق فرص العمل وفتح الأبواب أمام الشباب السعودي".

ويضم مشروع (القدية) الترفيهي 4 مجموعات رئيسية هي الترفيه ورياضة السيارات والرياضة والإسكان والضيافة.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التقى خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية بالرئيس التنفيذي لمجموعة (سكس فلاجز) جون دافي والتي تعد أكبر مجموعة متنزهات ترفيهية في العالم.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سكس فلاجز جون دافي: "نحن فخورون بمنحنا فرصة للدخول في شراكة لإدخال سكس فلاجز إلى السعودية.. الاستراتيجية التي تتخذها الحكومة السعودية لتوفير المزيد من خيارات الترفيه لمواطني السعودية تتلاءم مع متطلبات الترفيه التي تتمتع بها سكس فلاجز. نستطيع أن نوفر الترفيه الذي يتطلع إليه السعوديون. ونحن نشارك السعودية رؤيتها بتوفير المزيد من الخدمات الترفيهية. نحن نتشارك التصور نفسه مع الأمير محمد بن سلمان لترجمة هذه الرؤية، ونحن جاهزون لتوفير الخيارات الكافية".



تعليقات