مجتمع و صحة

وصول 370 من ضيوف خادم الحرمين الشريفين إلى مكة المكرمة

الخميس 2017.8.24 05:05 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 452قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

بلغ عدد الحجاج، ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذين وصلوا إلى مكة المكرمة 370 حاجاً وحاجة من بين 1300 صدرت أوامر باستضافتهم لأداء فريضة الحج هذا العام 1438هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للبرنامج.

وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للبرنامج، عبد الله بن مدلج المدلج، وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة، مرحبين بهم في بلاد الحرمين الشريفين.

وعبّر ضيوف خادم الحرمين الشريفين عن سرورهم بالوصول إلى المدينة المقدسة مكة المكرمة، مشيدين بأجواء الراحة والطمأنينة التي وفرتها لهم لجان البرنامج، وبما تبذله المملكة لخدمة قاصدي البيت الحرام.

وأكدوا أن المملكة عُرف عنها خدمة الحرمين وقاصديهما منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مشيدين بمشروعات التوسعة العملاقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وينتمي الضيوف الذين وصلوا مقر إقامتهم إلى 27 دولة هي: مدغشقر، والأرجنتين، وباكستان، والولايات المتحدة الأمريكية، وإريتريا، وإندونيسيا، وتركيا، والنيجر، وجنوب إفريقيا، وكوسوفا، وباراغواي، وروسيا الاتحادية، وأوكرانيا، وتركيا، وكوسوفا، والبوسنة والهرسك، وبنجلاديش، والفلبين، وأفغانستان، وكمبوديا، وفيتنام، وروسيا البيضاء، وتشاد، وفنلندا، وألبانيا، وغانا، وجيبوتي.

تعليقات