مجتمع و صحة

الداخلية السعودية تنهي استعداداتها لموسم الحج

الإثنين 2017.8.21 01:59 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية (أرشيفية)

المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية (أرشيفية)

أكد قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية اللواء الركن  عبدالرحمن بن محمد الصالح، أن وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير الأمني أنهت العمل بوضع أكثر من 200 كاميرا إضافية ذات جوده عالية بالمشاعر المقدسة، وستعمل بمركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة، وتكون إضافة جديدة لمتابعة حركة الحشود والحركة المرورية والسلامة.

وأوضح أن وكالة الوزارة تعمل على توفير جميع الأنظمة التقنية والمتطورة بمركز عمليات 911 القائم حالياً, إضافة لمتابعتهم لسير العمل بالمشاريع الأخرى بمناطق السعودية.

وأضاف اللواء الصالح أن المركز استقطب عدداً من المتحدثين بعدة لغات أجنبية مثل (الأوردو, الفارسية, الإندونيسية, الفرنسية) إضافة للغة الإنجليزية حتى يستجيب متلقو البلاغ بعمليات 911 لأي لغة من تلك اللغات، وخاصة بموسمي الحج والعمرة.

وأوضح أن المركز يسير وفق الخطط المرسومة له، وهناك العديد من الجوانب سيتم مشاهدتها بأرض الواقع وفق المراحل المعدة لذلك، مؤكداُ أن قطاعي الأمن العام والدفاع المدني لهما الدور الكبير في تحقيق سرعة الاستجابة، مشيراً إلى أنه يزداد عدد الاتصالات بالمركز بموسم الحج بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ نظراً لوجود العديد من الحجاج أو المعتمرين.

وقال إن قدرة المركز تستوعب أكبر عدد من الاتصالات، فقد استقبل المركز بموسم الحج الماضي 65 ألف اتصال خلال الأربع وعشرين ساعة، وكانت سرعة الاستجابة قياسية، مؤكداً متابعة واهتمام الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية بسير العمل بالمركز، وأن يظهر بالصورة اللائقة التي تعكس التطور الذي وصلت إليه المملكة بجميع المجالات وعلى جميع الأصعدة.

تعليقات