رياضة

رابطة المحترفين تشترط فحص مؤهلات الأجهزة الطبية في الأندية

الثلاثاء 2018.4.10 09:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
الجهاز الطبي للهلال

الجهاز الطبي للهلال يباشر عمله في إحدى المباريات

اشترطت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عدم قبول أي عنصر جديد في الأجهزة الطبية الخاصة بالأندية السعودية، إلا بعد تسجيله رسميا وفحص مؤهلاته من قبل اللجنة الطبية في الرابطة، وذلك بداية من الموسم المقبل.

ويأتي هذا الإجراء الجديد حرصا من الرابطة على أن يكون جميع العاملون في المجال الطبي من ذوي الكفاءة العالية.

وأكد مسلي آل معمر رئيس رابطة الدوري السعودي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج متكامل، تعمل الرابطة على تنفيذه لتأهيل الكوادر في عدة مجالات؛ وذلك لرفع مستوى الاحترافية في الدوري السعودي.

وأضاف: "تمت الاستعانة بخبراء من الفيفا في هذا المجال، وذلك بترشيح من الدكتور مبارك المطوع الذي يشكر على جهوده الكبيرة في تنظيم ورشة العمل".

وأطلقت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، البرنامج التدريبي الإعدادي للموسم المقبل 2018-2019، والمتمثل في روزنامة ورش عمل تركز على الجوانب الطبية والفنية والإعلامية والتنظيمية.

وتبدأ الورش من الأسبوع المقبل، بتنظيم ورشة عمل جديدة وخاصة بعنوان "الفحص الطبي الشامل للاعبي كرة القدم"، بحضور محاضرين دوليين معتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". وذلك لتجهيز الأندية للوفاء بالاشتراطات الطبية المقررة للحصول على التراخيص الآسيوية.

وستقام الورشة يومي السبت والأحد القادمين في أحد فنادق العاصمة السعودية الرياض، حيث قدمت الرابطة الدعوة لعدد من الأطباء في أندية الدوري السعودي للمحترفين.

تعليقات