مجتمع

منطاد خادم الحرمين الشريفين يختتم جولته الأوروبية في سماء بولندا

الجمعة 2018.8.17 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
منطاد خادم الحرمين الشريفين ينهي جولته الأوروبية في سماء بولندا

منطاد خادم الحرمين الشريفين ينهي جولته الأوروبية في سماء بولندا

أنهى منطاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي دشنته دولة الإمارات العربية المتحدة، جولته الأوروبية الأولى في مهرجان مدينة "ناونتشوف" البولندية الدولي للمناطيد في نسخته الـ11.

ويشارك في المهرجان عدد كبير من الفرق الأوروبية ومناطيد من أمريكا وأستراليا واليابان.

وحلّق منطاد خادم الحرمين الشريفين في المهرجان الذي استمر في الفترة من 3 حتى 15 من شهر أغسطس/آب الجاري، بقيادة الكابتن عبدالعزيز ناصر المنصوري، الذي عبّر عن اعتزازه وفخره بالطيران عالميا بمنطاد يحمل راية التوحيد ورسالة خادم الحرمين الشريفين.

من جانبه، أعرب المدير الفني لمنطاد خادم الحرمين الشريفين، شهاب ناصر المنصوري، عن تقديره للجمهور البولندي الذي رحّب بمشاركة منطاد خادم الحرمين الشريفين، وأوضح أن المشاركة الأوروبية تأتي ضمن مشاركات الفريق في شتى الاحتفالات الوطنية والثقافية لدول العالم، المتضمنة بولندا وتتبعها كل من روسيا الاتحادية وإيطاليا؛ استكمالا إلى المشاركات العربية الدولية التي أطلقها الفريق خلال شهر مارس/آذار الماضي.

وثمّن الكابتن عبدالعزيز المنصوري الدور الكبير والدعم المستمر للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لدعم المواهب الشبابية على صعيدي المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

بدوره، رحّب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، آدم برونشسكي، بالمشاركة المميزة والأوروبية الأولى لمنطاد خادم الحرمين الشريفين التي يرسم من خلالها الريادة الكبيرة للسعودية في مد جسور التواصل بين شعوب العالم.

وأثنى على جهود المملكة العربية السعودية في المجال الإنساني التي شملت أكبر عمل إنساني وطبي تشهده بولندا، من خلال عملية فصل التوأمين البولنديتين التي تم إجراؤها بنجاح في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض مؤخرا.

تعليقات