منوعات

إطلاق منطاد سلطان القاسمي احتفالا بالذكرى 46 لليوم الوطني للإمارات

الثلاثاء 2017.7.25 01:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 663قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

تسلم فريق منطاد الإمارات بقيادة الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس منطاد الإمارات٬ آخر قطعة فنية "ميكانيكية" وجهازي نظام الملاحة الجوية لمنطاد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ينطلق المنطاد في الذكرى 46 لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سيجوب عددا من دول العالم لنشر الوجه الحضاري والعلمي التي زرع بذوره والذي ينعم بها الجيل الحالي، ويرقى بالصروح العالمية في إمارة الشارقة والتي تنافس المؤسسات العلمية العالمية.


وسيحمل منطاد الشيخ سلطان بن محمد القاسمي الذي صنع في المملكة المتحدة وبمتابعة من الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، وأشرف كل من الكابتن حسن ناصر المنصوري الأمين العام لمنطاد الإمارات، والمستشار الإعلامي عبدالرحمن البستكي مدير منطاد الإمارات.

وتوج المنطاد بصورة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي إلى جانب علم الإمارات، ومجهز بعدد من الأجهزة الفنية التي تسمح له بالدوران على مركز المنطاد لتمكنه من الارتفاع والطيران على القمم الشاهقة، ومنها جبال الألب التي سوف تشهد أولى انطلاق دولية لمنطاد حاكم الشارقة.


وأكد الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري أن هذا العمل الوطني يأتي تفعيلا للتوجيهات التي يدعو لها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تقدير جهود وتضحيات مؤسسي اتحاد الإمارات المشرق، الذي أصبح المعلم النجاح الأول بالمنطقة والعالم، والذي كان لحاكم الشارقة بصمته التي رسمت خطة العمل المستمر والذي وضع الإمارات في مصاف دول العالم المتقدمة.

وأكد الكابتن المنصوري أن إطلاق وتدشين منطاد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي سيشهد حضورا ومشاركة دولية واسعة خلال الإطلاق الأول له في الذكرى 46 لليوم الوطني الذي يفخر به كل إماراتي ومقيم على أرض الإمارات.

تعليقات