سياسة

الملك سلمان يرسم ملامح السياسة السعودية في خطاب أمام الشورى

الأربعاء 2017.12.13 02:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 439قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان بن عبد العزيز  آل سعود- أرشيفية

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أرشيفية

يلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، كلمة في افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، يرسم فيها معالم السياسة الداخلية والخارجية للسعودية.

وقالت صحيفة عكاظ إن الخطاب المرتقب للملك سلمان سيتطرق للأوضاع والمستجدات على الساحتين المحلية والدولية وموقف المملكة منها وكيفية التعامل معها.

وسيتناول أيضا خطط الدولة فيما يتعلق بالتنمية الشاملة، والإصلاحات، وجهود السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين من خلال الاهتمام بالحرمين الشريفين وتقديم التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين، وفقا للصحيفة السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أن خادم الحرمين الشريفين سيلقي الضوء على الكثير من الملفات الشائكة بالمنطقة، ومنها الأوضاع في اليمن، ودور إيران في تأجيج الأزمة عبر دعمها للمليشيات الحوثية بالصواريخ التي تهدد أمن السعودية واستقرار المنطقة بأسرها.

الأزمة السورية ستكون هي الأخرى حاضرة ضمن الملفات التي سيستعرضها الملك سلمان في خطابه الذي سيعرّج أيضاً على دور حزب الله الإرهابي في لبنان، وتطورات الأوضاع في العراق وجميع البلدان العربية والإسلامية.

وكان الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي قد ذكر، في تصريحات صحفية، أن الخطاب الملكي سيتناول أيضا جهود السعودية في دفع عجلة التنمية من خلال "رؤية السعودية 2030".

تعليقات