سياسة

"الشورى السعودي" يصوت الأحد على نظامي مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

السبت 2017.10.14 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 621قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

اجتماع مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

يناقش مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية الثامنة والخمسين غدا الأحد تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله, إلى جانب مناقشة تقرير اللجنة المالية بشأن طلب الموافقة على التعديلات والإضافات المقترحة على نظام مكافحة غسيل الأموال. 

ويصوت المجلس خلال الجلسة على توصية للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تطالب بالموافقة على مشروع نظام حقوق كبار السن ورعايتهم, وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع النظام.

ويهدف مشروع النظام المكون من 21 مادة إلى تعزيز مكانة كبار السن ورفاههم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم وحماية حقوقهم والمحافظة عليها.

ومن أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مطالبة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بتطوير خدماتها المقدمة للمسافرين التوسع في ربط المدن الصناعية بالخطوط الحديدية.

وخلال الجلسة العادية التاسعة والخمسين التي تعقد بعد غد الإثنين، يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، ثم يصوت على توصية للجنة بشأن مشروع النظام.

كما يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر اللجنة المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب الموافقة على التعديلات والإضافات المقترحة على نظام مكافحة غسل الأموال.

تعليقات