مجتمع

إنفوجراف.. المرأة السعودية تقود السيارة في المملكة

الثلاثاء 2018.6.5 11:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
المرأة السعودية تقود السيارة في المملكة

المرأة السعودية تقود السيارة في المملكة

شرعت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، الإثنين، باستبدال الرخص الدولية المعتمدة برخص سعودية استعدادا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في 10 شوال 1439هـ الموافق 24 يونيو 2018، وذلك في عدة مواقع بمدن السعودية.

وإثر التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر "بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية" وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من النساء رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعدادا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة المرأة للسيارة.

وكانت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية قد أعلنت ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهن الشروط؛ حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من الدول المعترف برخص قيادتها، رخصة سعودية على الفور.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر في سبتمبر الماضي بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ويوضح الإنفوجراف التالي إجراءات حصول أول مجموعة من النساء على رخصة قيادة سعودية..


تعليقات