سياسة

سفير السعودية باليمن: الحوثي يعاني من "انكسار شامل" بمختلف الجبهات

الإثنين 2018.11.19 10:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن

محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن

أكد محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، الإثنين، أن دعم خادم الحرمين الشريفين للحل السياسي للأزمة في اليمن أدي إلى تحسن الاقتصاد اليمني، مشيرا في الوقت نفسه إلى الخسائر الفادحة التي تكبدتها مليشيا الحوثي الانقلابية على مختلف الجبهات. 

وكتب آل جابر في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" أنه: "في اليوم الذي أكد فيه خادم الحرمين الشريفين وقفة المملكة العربية السعودية الدائمة إلى جانب اليمن الشقيق ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وتأكيده دعم الحل السياسي وفقا للمرجعيات الثلاث.. يحقق الريال اليمني ارتفاعا نوعيا مقابل الدولار، في ظل انكسار شامل للحوثي على كل الأصعدة".


وكان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أوضح أن التحالف دعم خطة الاستجابة للعمليات الإنسانية الشاملة لليمن بأكثر من مليار دولار عن طريق السعودية، والإمارات، والكويت، مشيرا إلى أن ما قدمته السعودية منذ عام 2014 حتى الآن بلغ أكثر من 13 مليار دولار، لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.


وأشار المالكي خلال المؤتمر الذي عقده، اليوم الإثنين، بالرياض إلى أن الانقلابيين التابعين لإيران يظهر عليهم اليأس والانهزام، إثر العمليات العسكرية، في الوقت الذي استعرض فيه عدداً من العمليات التي جرى خلالها استهداف وتدمير عدة مواقع وعناصر تابعة للانقلابيين الإرهابيين.

تعليقات