سياسة

محمد آل جابر: العقوبات على طهران تتزامن مع انهيار مليشياتها باليمن

قال إن الشعب اليمني يرحب باستعادة دولته

الإثنين 2018.11.5 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن

محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن

أكد محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن أن تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والجيش اليمني يحققون انتصارات في جميع الجبهات، بالتزامن مع اليوم الأول من بدء تطبيق الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران. 

وكتب آل جابر في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" إنه "في اليوم الأول من العقوبات ضد إيران، التحالف بقيادة السعودية والجيش اليمني يحقق الانتصارات على مختلف الجبهات".

وأضاف سفير السعودية لدى اليمن أن "المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تهرب أو تستسلم، والشعب اليمني يرحب بالأبطال لاستعادة دولتهم وأمنهم".

وجاءت تغريدة آل جابر في الوقت الذي تشهد فيه جبهات المعارك في اليمن تطورات عدة في ظل تكثيف قوات الشرعية اليمنية، بدعم من التحالف العربي، عملياتها العسكرية على جبهات مختلفة في: صعدة والحديدة والبيضاء والساحل الغربي، وسط يأس وتقهقر مليشيا الحوثي.


وتمكنت قوات الجيش والمقاومة اليمنية بدعم من التحالف العربي، الإثنين، من تطهير كبرى مديريات محافظة الضالع جنوبي البلاد، وذلك بعد ساعات من بدء عملية واسعة النطاق في المحافظة، تقهقرت خلالها مجاميع الانقلابيين الحوثيين.

كما حققت قوات الجيش اليمني، الإثنين أيضا، تقدما استراتيجيا جديدا، بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد، بعد معارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والأسرى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

ونجحت القوات اليمنية المشتركة، وبغطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي، مساء أمس الأحد، في إحكام سيطرتها على 3 منافذ لمدينة الحديدة، وذلك بعد معارك دامية مع مليشيا الحوثي الانقلابية أسفرت عن مقتل العشرات منهم.

تعليقات