رياضة

ساؤول ينتقد الإعلام الإسباني بسبب دي خيا

الأحد 2018.11.18 01:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
منتخب إسبانيا

ساؤول نيجيز

انتقد ساؤول نيجيز لاعب خط وسط المنتخب الإسباني، وسائل الإعلام في بلده، على خلفية الانتقادات التي وجهتها لزميله ديفيد دي خيا حارس مرمى "الماتادور".

كيبا يسعى لاستغلال ظروف دي خيا لحماية عرين إسبانيا

وتعرض دي خيا لانتقادات لاذعة، واتُّهم بالتسبب في خسارة إسبانيا أمام كرواتيا بهدفين مقابل ثلاثة، في الجولة الخامسة من مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

ويرى لاعب أتلتيكو مدريد أن "وسائل الإعلام دائما ما تصطاد في الماء العكر"، مؤكدا أن الأمر "يؤثر على جميع اللاعبين ويجعلهم يريدون الهرب، ما يخلق طاقة سلبية ليست جيدة سواء للحارس أو للمنتخب بأكمله".

وأضاف ساؤول "لا أرى أنه يفتقد للثقة لأنه يظهر شخصية قوية للغاية حينما يرتدي قميص المنتخب الوطني، فهو واحد من أفضل الحراس في العالم، وعندما نتلقى أهدافا لا أرى أن هذا يكون بسبب دي خيا فقط بل الفريق بالكامل".

كما أشار ساؤول إلى تحسن أداء المنتخب الإسباني منذ تولي لويس إنريكي مسؤولية تدريبه، وأوضح أنه بعد أول مبارتين تألق فيها "لا روخا" بشكل ملحوظ، جاءت لحظة الواقع وذلك بعد هزيمة المنتخب أمام كل من إنجلترا وكرواتيا بنتيجة (2-3) في كلتا المباراتين.

اعترف لاعب إسبانيا بأنه إذا تمت مقارنة الجيل الحالي في المنتخب بنظيره الذي حقق بطولة كأس العالم 2010 وبطولتي كأس أمم أوروبا 2008 و2012، فإن جيله "سيخسر بالتأكيد".

وبرر تصريحاته بقوله: "الجيل السابق لا يمكن أن يوجد مثيله مجددا، عاصرته كمشجع، وحتى في أوقات الهزيمة كان الجميع فخورين بهم".

تعليقات