ثقافة

إعلان القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية.. والجوائز 25 يناير

الأحد 2019.1.6 11:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية - صورة أرشيفية

شعار مؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية - صورة أرشيفية

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في مصر، السبت، القائمة القصيرة للأعمال المشاركة في الدورة الـ14 لمسابقتها الثقافية.

وضمت القائمة القصيرة للأعمال المرشحة لأفضل سيناريو سينمائي (فرع شباب الكتاب) سيناريوهات "دقوا المزاهر" لخالد الفارس، و"زحام" لمحمد عبدالقادر، و"بدل ضايع" لمحمد عبدالقادر، و"رقية" ليمنى أكرم خطاب، بالإضافة إلى سيناريو "في بطن الحوت" لعمر نايف وإسماعيل شريف.

وشملت القائمة القصيرة لأفضل مجموعة قصصية (فرع شباب الأدباء) قصة "لا أحد يرثي لقطط المدينة" لمحمد الحاج، و"كلنا عبده العبيط" لمحمود فطين، و"الجالسون في الشرفة حتى تجيء زينب" لنهى محمود، و"الموت يريد أن أقبل اعتذاره" لنهلة كرم ومجموعة "نشاطركم الأرواح" ليارا كمال.

وفي فرع الرواية ضمت القائمة القصيرة فئة شباب الأدباء روايات "الفابريكة" لأحمد الملواني، و"قريبا من البهجة" لأحمد سمير، و"سرايا الجابي" لإسلام البنا، و"وأنا أحبك يا سليمة" لشريف سعيد، و"بنات الباشا" لنورا ناجي.

وستعلن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في حفلها السنوي المقرر إقامته 25 يناير/ كانون الثاني في المسرح الكبير بدار الأوبرا في مصر عن الفائزين لهذا العام من بين المرشحين في القائمة القصيرة.

الجدير بالذكر أن "جائزة ساويرس الثقافية" أطلقت في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة.

تعليقات