رياضة

أكثر من 1000 مشارِكة في سباق سبارتن دبي للسيدات

السبت 2017.12.16 06:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 441قراءة
  • 0 تعليق
من منافسات سبارتن دبي

من منافسات سبارتن دبي

شهد سباق سبارتن دبي المخصص للسيدات فقط تنافس أكثر من 1000 مشارِكة من مختلف الجنسيات والأعمار، في أول بطولة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي نظمتها "سبارتن أرابيا" بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، صباح السبت، في مضمار جبل علي للسباقات.

وخاضت المشاركات منافسات قوية على مسافة تزيد على 5 كيلومترات، تضمنت أكثر من 20 حاجزًا في فئة واحدة هي "السبرينت"، وهو أقصر سباق للبالغين في سباقات سبارتن، وهي الفئة المنافسة للرياضيين من جميع الفئات سواء المبدتئين أو المحترفين.

حمدان بن محمد يعتمد نتائج تصنيف الفعاليات الرياضية بدبي

وأنهت أسرع مشاركة السباق في 40 دقيقة، تخطت خلالها عقبات متنوعة ما بين الوحل والنار والحوائط والأسلاك الشائكة.

ويولي مجلس دبي الرياضي اهتمامًا خاصًا بالرياضة النسائية، حيث يعمل على إطلاق المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي سواء على مستوى التمكين والتطوير أو الممارسة وتحقيق الإنجازات عبر التمثيل المشرف في كل المحافل الدولية، وذلك من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تسهم في تفعيل دور المرأة الإماراتية بالمشاركة الفعالة في التنظيم وفي ممارسة الرياضة.

ويعكس تنظيم هذا الحدث العالمي في دبي لأول مرة بالمنطقة الجهود المبذولة لإبراز دور المرأة في المحافل الرياضية محلياً وإقليمياً ودولياً، ويسعى مجلس دبي الرياضي من خلال دعم تنظيم سباقات سبارتن إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بشكل عام ورياضات التحدي على وجه الخصوص.

تعليقات