منوعات

وقف عالم نووي عن العمل لتفضيله أبحاث الرجال في الفيزياء

الثلاثاء 2018.10.2 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
المنظّمة الأوروبية للأبحاث النووية أعلنت إيقاف ستروميا عن العمل

المنظّمة الأوروبية للأبحاث النووية أعلنت إيقاف ستروميا عن العمل

أعلنت المنظّمة الأوروبية للأبحاث النووية وقف عالم إيطالي عن العمل بعدما قال في ندوة إن الرجال هم من اخترعوا الفيزياء وطوروها.

وكان البروفيسور أليسندرو ستروميا من جامعة بيزا يتحدّث في ورشة عمل في مدينة جنيف السويسرية أمام عالمات فيزياء شابات وقال لهنّ إن الأبحاث التي يقودها رجال، في مجال الفيزياء، أفضل نوعية من تلك التي تنجزها سيدات، كما أكد أن الرجال قد تم التمييز ضدهم لأسباب أيديولوجية.

وأصدرت المنظمة فورا بيانا تؤكد فيه إيقاف ستروميا عن العمل وتوضح فيه أهمية توفير بيئة سليمة وشاملة لإتمام مهمة البحث العلمي في المنظمة على أكمل وجه، كما وصفت تصريحاته بالمهينة، وحذفت العرض التقديمي الذي يتضمن تلك التعليقات من على موقعها على الفور.

وعلى الرغم من ذلك، عبر البعض عن استيائهم من السماح لأليسندرو ستروميا بالحديث بالأصل خلال ورشة العمل، خاصة أن آراءه في هذا السياق معروفة على نطاق واسع. 

وفي حوار مع صحيفة "جارديان" البريطانية، دافع ستروميا عن تعليقاته، مشيراً إلى أن منتقديه يحاولون تصويره على ”أنه وحش يميز ضد النساء“، وقال إن تصريحاته ليست إلا عرضا للحقائق وجاءت رداً على تصريحات صدرت عن رجال يميزون ضد النساء.

وقال إن البيانات التي قدمها خلال عرضه تشير إلى الرجال والنساء بشكل متساوٍ، وتؤكد على أن النساء يتم تفضيلهن على الرجال عند التوظيف، وهي ”رسالة لا يُرغب بسماعها في مؤتمر كهذا“ على حد تعبيره.

كما وصف ستروميا الادعاءات بارتفاع نسب التحرش في أوساط العاملين في مجال الفيزياء بـ ”السخيفة تماما“، حيث رد على المدعين ذلك بأنهم ”قلقين من مشاكل غير موجودة بالأصل“ .

تعليقات