رياضة

حارس أرسنال السابق ينصح فينجر بتقليد مورينيو

الجمعة 2017.6.2 02:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 346قراءة
  • 0 تعليق
فينجر ومورينيو

أرسين فينجر وجوزيه مورينيو

نصح ديفيد سيمان حارس أرسنال السابق، أرسين فينجر المدرب الحالي للفريق، بتقليد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، في بذل كل الجهود الممكنة من أجل التتويج بالألقاب، وطلب من المدرب الفرنسي ألا يكتفي بمحاولة تقديم كرة قدم ممتعة.

وقال سيمان في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية: "مورينيو فاز بثلاث ألقاب مع اليونايتد في أول موسم له مع الفريق، أعتقد أن فينجر يحتاج للقيام بأمر مماثل".

وأضاف: "اليونايتد لم يقدم مع مورينيو كرة قدم ممتعة، لكنهم أيضا لم يظهروا بشكل قبيح، اعتمدوا على الدفاع بشكل أكبر، ولا أرى أن هذا الأمر سلبي، كنا نفعل ذلك عندما كنت مع أرسنال".

وواصل: "عندما انتقلت إلى أرسنال لم نكن أكثر فريق يقدم مستوى جذاب، لكنه كان فعالا للوصول إلى منصات التتويج، والهدف الرئيسي من اللعب هو الفوز بالبطولات".

الجدير بالذكر أن سيمان عمل مع فينجر في صفوف الجانرز بين 1996 و2003، وحصدا معا 8 ألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2002-2003 دون التعرض لأي هزيمة.

وتتسم العلاقة بين فينجر ومورينو بالعدائية، منذ أن كان الأخير مدربا لتشيلسي، الجار اللدود للمدفعجية في العاصمة الإنجليزية لندن بين 2004 و2007، و2013 و2015، ووصل الخلاف بينهما للاشتباك بالأيدي في إحدى المرات.

ونجح اليونايتد بقيادة المدرب البرتغالي في التتويج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي الموسم المنقضي فضلا عن الدرع الخيرية ببداية الموسم، في حين حقق الجانرز مع فينجر لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

تعليقات