رياضة

فينجر يقترب من تحطيم رقم فيرجسون بالبريميير ليج

الأربعاء 2017.5.31 06:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 328قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي

فينجر وفيرجسون

اقترب الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لفريق أرسنال، من دخول تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقاً على السير أليكس فيرجسون، المدرب الأسبق لمانشستر يونايتد.

فينجر: لا يستطيع أي مدرب تكرار إنجازاتي

وأعلن نادي أرسنال رسمياً، تجديد عقد فينجر مع الفريق لموسمين إضافيين، عصر الأربعاء، رغم مطالبة جماهير "الجانرز" بإقالته على مدار الشهور الماضية.

وخاض فينجر 790 مباراة مع أرسنال في منافسات البريميير ليج، بفارق 20 مباراة فقط عن فيرجسون (810 مباراة) الذي درب مان يونايتد لمدة 27 عاما (في الفترة بين 1986 إلى 2013)، وبات في حكم المؤكد وصول مدرب الفريق اللندني لهذا الرقم وتخطيه خلال الموسم المقبل.

وحقق مدرب أرسنال الفوز في 457 مباراة، وخسر 140 وتعادل في 193 مباراة مع ناديه في بطولة الدوري على مدار السنوات الماضية.

يذكر أن فينجر يقود أرسنال منذ عام 1996، وحقق معه العديد من الألقاب المحلية، ولكنه فشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، واكتفى بالوصول للمباراة النهائية أمام برشلونة عام 2006.

ويغيب أرسنال للمرة الأولى مع فينجر، عن المشاركة في دوري الأبطال في نسخته المقبلة، بعدما أنهى الفريق الموسم المنصرم بالدوري الإنجليزي في المركز الخامس.

وحقق نادي العاصمة لقباً وحيداً في الموسم الأخير (كأس الإمارات الإنجليزية)، على حساب الجار اللندني تشيلسي، بالفوز (2-1) في مباراة أقيمت على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية.

تعليقات