رياضة

مسيرة فينجر تكلف أرسنال 100 مليون إسترليني

الأربعاء 2017.5.31 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
مدرب أرسنال

أرسين فينجر

أعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريراً عن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال، بمناسبة تجديد عقده لعامين مقبلين، كشفت من خلاله حصول المدرب على 100 مليون إسترليني منذ انتقاله للعمل في لندن. 

فينجر يقترب من تحطيم رقم فيرجسون بالبريميير ليج

وتعاقد أرسنال مع فينجر، عام 1996، وقت أن كان العجوز الفرنسي مديراً فنياً لفريق ناغويا غرامبوس الياباني، وتحصل على راتباً سنوياً يقدم بـ 500 ألف جنيه إسترليني، خلال مدار أول موسمين له مع الفريق، حيث وصل إجمالي ما تحصل عليه المدرب، بحساب المقبلين، نحو 100 مليون إسترليني.

وأعلن أرسنال رسمياً صباح الأربعاء، تجديد عقد فينجر لموسمين إضافيين، على أن يتقاضى 8 ملايين جنيه إسترليني راتباً سنوياً مع الفريق.

وحقق فينجر العديد من الألقاب مع "الجانرز" على مدار السنوات الماضية، منها الدوري الإنجليزي "مرتين"، وكأس الإمارات 7 مرات، إلا أنه فشل في التتويج بدوري أبطال أوروبا، واكتفى بالوصول للمباراة النهائية أمام برشلونة عام 2006.

وكان أنصار النادي اللندني، طالبوا بإقالة فينجر خلال الفترة الأخيرة، على خلفية تراجع نتائج الفريق في البطولات المحلية والقارية، وخروجه من دور الـ 16 بهزيمة ثقيلة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (2-10).

ويغيب أرسنال للمرة الأولى منذ تعاقده مع فينجر، عن المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما أنهى موسمه المنصرم في الدوري الإنجليزي بالمركز الخامس بلائحة الترتيب.

يذكر أن فينجر قاد ناديه مؤخراً لحصد لقب كأس الإمارات الإنجليزية، على حساب تشيلسي بالفوز (2-1) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.


تعليقات