حوادث

تمديد عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة

الأربعاء 2018.11.7 10:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
تمديد عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة -صورة أرشيفية

تمديد عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الإندونيسية المنكوبة -صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الإندونيسية، الأربعاء، تمديد عمليات البحث عن ضحايا حادث تحطم طائرة "ليون آير" والصندوق الأسود الثاني ومسجل الصوت الخاص بقمرة القيادة لمدة 3 أيام. 

وكانت السلطات الإندونيسية عثرت على الصندوق الأسود الأول، الذي كشف وجود مشكلة بمؤشر السرعة الجوية في الرحلات الـ4 الأخيرة من عمر الطائرة.

وقال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية محمد سيوجي، إن فرق البحث التابعة للجيش والشرطة وغيرها ستتوقف عن العمل، فيما ستستمر الوكالة وحدها في عمليات البحث والإنقاذ، مشيرا إلى أن نتائج البحث في انخفاض مستمر، لذا ستكون موارد الوكالة وحدها كافية.

سخرت الوكالة 4 سفن و220 شخصا و60 غواصا يبحثون جميعا في نطاق 250 مترا، ويُعد هذا التمديد هو الثاني، بعدما انتهت الأيام الـ3 التي أعلنتها الوكالة.

يُذكر أن الطائرة تحطمت بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا باتجاه مدينة بانجكالبينانج في 29 أكتوبر/كانون الأول الماضي، ما أسفر عن مصرع 189 شخصا كانوا على متنها في أسوأ كارثة جوية في تاريخ إندونيسيا منذ عام 1997، وكانت الطائرة قد أرسلت طلبا للعودة إلى جاكرتا بسبب حدوث مشكلة فنية وذلك قبل انقطاع الاتصال بها.


تعليقات