رياضة

فيراري يتصدر التجارب الأخيرة لسباق إسبانيا

السبت 2017.5.13 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
رايكونن وفيتل سائقا فيراري

رايكونن وفيتل

استبسل فريق فيراري مجددا، وتفوق على الجميع في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى، الحلقة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات (السبت)، بعد تفوق منافسه مرسيدس في جولتي التجارب الأوليين للسباق (الجمعة). 

وسجل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل أفضل زمنين في جولة السبت، بعد سيطرة سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس على جولتي التجارب الحرة الجمعة.

فيراري يحتفل باقتناص مركز أول المنطلقين

وسجل رايكونن أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و20.214 ثانية، متفوقا بفارق 0.242 ثانية على فيتل بطل العالم 4 مرات سابقا ومتصدر الترتيب في الموسم الحالي، والذي توقفت سيارته عند مخرج حارة الصيانة في الدقائق الأخيرة من الجولة.

وقال فيراري عبر تويتر "لا توجد مشكلة في المحرك، لكننا نستبدل بعض الأجزاء في خطوة احترازية".

واحتل هاميلتون بطل العالم سابقا 3 مرات المركز الثالث في هذه الجولة متخلفا بفارق 0.381 ثانية عن رايكونن، في حين احتل زميله بوتاس المركز الرابع بعد أن خضعت سيارته لبعض الإصلاحات خلال الليل شملت استبدال وحدة الطاقة (المحرك).

وفاز بوتاس بالسباق الماضي على حلبة سوتشي الروسية، وهو أول فوز له في هذه البطولة.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل سباق إسبانيا الموسم الماضي المركز الخامس، وسط تشجيع هائل، متقدما مباشرة على زميله في الفريق الأسترالي دانييل ريتشياردو.

أما سائق مكلارين الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين سابقا فاحتل المركز العاشر مباشرة بعد مواطنه الصاعد كارلوس ساينز سائق تورو روسو.

وكان ألونسو تعرض لخيبة أمل أمام جماهير بلاده في جولتي التجارب الجمعة، بعد تعطل سيارته التي تستخدم محرك هوندا صباحا، ومن ثم فشل في تسجيل زمن في هذه المرحلة وكان الأكثر بطئا في الجولة الثانية.

تعليقات