رياضة

"بوابة العين الرياضية" ترصد فوز بورداي بسباق الجائزة الكبرى بفلوريدا

الإثنين 2018.3.12 01:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
 سباستيان بورداي يفوز بسباق الجائزة الكبرى

سباستيان بورداي يفوز بسباق الجائزة الكبرى

فاز الفرنسي سباستيان بورداي، بسباق الجائزة الكبرى، بمدينة سان بطرسبرج، بولاية فلوريدا الأمريكية، مساء الأحد، وذلك للعام الثاني على التوالي، بعد أن تغلب على منافسه الأمريكي روبرت ويكنز، بفارق أقل من دقيقتين. 

فيتل يحطم الرقم القياسي لحلبة كتالونيا في تجارب فورمولا 1

وقال سباستيان، مازحا خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب السباق، الذي يعد واحدا من أهم سباقات شوارع المدن في أمريكا الشمالية: إن الفوز هذا العام يحمل طعما مختلفا لأنه أول فوز له ببعض العظام المكسورة، في إشارة إلى الحادث الذي تعرض له خلال سباقات انابوليس العام الماضي وتسبب في اصابته بكسر الحوض والفخذ.


ورصدت "بوابة العين الرياضية"، الأحداث المثيرة التي صاحبت السباق السنوي في وسط مدينة سان بطرسبرج المطلة على خليج المكسيك، غرب ولاية فلوريدا، حيث شهدت بداية السباق تفوقا كاسحا للمنافس الأمريكي، روبرت ويكنز، والذي انطلق بسرعة محدثا تفوقا واضحا منذ بداية السباق حتى اللفه 68، وبينما بدأ في التعثر، أنطلق سباستيان، والروسي الكسندر ماكسيملين، في صدارة السباق.

وبعد اللفه الـ90 من السباق، ذو الـ110 لفه، زادت حدة المنافسة بعد أن نجح الثلاثة في المقدمة في زيادة الفارق بينهما وبين السيارة التي احتلت المركز الرابع، وأشتعلت المنافسة في المقدمة بين الأمريكي والروسي والفرنسي، قبل أن يحسمها الفرنسي في النهاية الثلاثة خلال أخر 5 لفات.


هارتلي يبدأ جولة "أبوظبي" متأخرا 10 مراكز

وقد حبس سكان مدينة سان بطرسبرج أنفاسهم، خلال آخر 10 لفات وهم يشاهدون سيارة مواطنهم روبرت والروسي الكسندر تسيران بمحاذاة بعضهما في شوارع المدينة بفارق سنتيمترات قليلة بسرعة تجازت الـ120 ميلا، حتى أن تصادم كاد يتسبب في كارثة لولا تدخل القدر ونجاح السائقين في ابطاء سرعاتهما قبل الاصطدام، وهو ما منح سباستيان الفرصة كاملة لحصد الجائزة الكبري، التي تتجاوز المليون دولار فضلا عن عقود دعائية مع الرعاة.

وقد أغلقت الشرطة المحلية كل الشوارع الرئيسية في مدينة سان بطرسبرج، أمام حركة المرور، وفتحتها فقط للسباق السنوي، الذي يقام للعام الـ14 على التوالي.




تعليقات