رياضة

فيتل يحطم الرقم القياسي لحلبة كتالونيا في تجارب فورمولا 1

الجمعة 2018.3.9 12:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
فيتل سائق فيراري

سيباستيان فيتل

أنهى سيباستيان فيتل سائق فيراري، اليوم قبل الأخير، من التجارب التي تسبق انطلاق موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بشكل رائع، بعدما سجل رقماً قياسياً غير رسمي في حلبة كتالونيا.

فيتل الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق أبوظبي

وسجل بطل العالم 4 مرات، أسرع زمن في لفة واحدة وبلغ دقيقة واحدة و17.182 ثانية، باستخدام إطارات مفرطة الليونة، وبفارق أكثر من ثانية عن أي منافس خلال جولة تجارب أقيمت وسط طقس جاف وشهدت القليل من المشاكل.

وحطم فيتل أفضل رقم سابق في الحلبة منذ إعادة تشكيلها في 2007 عندما سجل دانييل ريتشياردو سائق رد بول دقيقة واحدة و18.047 ثانية، الأربعاء الماضي.

ولا تندرج أرقام التجارب ضمن الأرقام القياسية الرسمية.

ولم ينشغل المنافسون في رد بول أو مرسيدس بتسجيل أرقام في اللفات بل ركزوا على محاكاة السباق، ولم يجد مرسيدس حاجة لتجربة إطارات بيريلي مفرطة الليونة.

وتشير التوقعات إلى منافسة أشرس على القمة في الموسم الجديد، مع استمرار تفوق البطل مرسيدس، ولكن ليس بفارق كبير.

وأدت كل الفرق أكثر من 100 لفة، وأكمل فيتل محاكاة السباق بعدما قطع 188 لفة، وهو ما يزيد على أي سائق آخر، وبفارق لفة واحدة عن الهولندي الصاعد ماكس فرستابن سائق رد بول.

ومن المنتظر أن يسلم السائق الألماني لويس هاميلتون، وصيف بطل العالم، القيادة لزميله كيمي رايكونن، في اليوم الأخير للتجارب، قبل توجه الفرق إلى استراليا استعدادا للسباق الافتتاحي للموسم يوم 25 مارس.

وكان الدنماركي كيفن ماجنوسن ثاني أسرع سائق باستخدام إطارات شديدة الليونة مسجلاً دقيقة واحدة و18.360 ثانية، بينما جاء الفرنسي بيير جاسلي في المركز الثالث مع تورو روسو المدعوم من هوندا وأكمل 169 لفة.

ووضع مكلارين يومين من المتاعب خلفه ليؤدي البلجيكي ستوفل فاندورنه 151 لفة ويحتل المركز السادس.

وتقاسم ثنائي مرسيدس هاميلتون وفالتيري بوتاس سيارة واحدة، فأكمل حامل اللقب 84 لفة وأدى زميله الفنلندي 97 لفة.

تعليقات