الذكاء الاصطناعي

"بلومبرج": الجرارات ذاتية القيادة في طريقها لغزو الحقول

الخميس 2019.3.14 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 60قراءة
  • 0 تعليق
الآليات ذاتية القياة تغزو الحقول قريبا

الآليات ذاتية القياة تغزو الحقول قريبا

في عصر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات ذاتية التشغيل، ليس كل المزارعين على استعداد للتخلي عن التحكم في جراراتهم واستبدالها أخرى ذاتية القيادة، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.  

وقال إريك هانزوتيا، وهو مدير العمليات بشركة "AGCO Corp"، لتصنيع المعدات الزراعية ومقرها بولاية جورجيا الأمريكية، إنه لا يزال هناك عمل ينبغي القيام به، لإتقان جميع الوظائف التي يتعين تحويلها إلى التشغيل الآلي، ما يعني أن مشهد الحقول التي تعج بآلات ذاتية التشغيل ربما تفصلنا عنه بضع سنوات.

وأضاف في مقابلة مع الوكالة: "لإخراج السائق من المركبة، يجب عليك أتمتة جميع الوظائف التي يؤديها المزارع، لذلك أي شيء يراقبه المزارع أو يتفقده أو يغيره أو يعدله، هذا ما نعمل عليه".

وفي الوقت الراهن يضع صانعو المعدات الأسس اللازمة لتعميم مثل هذه التكنولوجيا خلافا للاتجاه التقليدي السائد في هذا القطاع.

 وأشار هانزوتيا إلى أن شركته تعمل مع تحالف من الشركات لإنشاء "شبكة إلكترونية بين الولايات" للمزارعين من أجل التحكم بسهولة، ومشاركة البيانات الواردة من أجهزتهم لاسلكيا.

هناك حدود أخرى تستخدم الذكاء الاصطناعي على الرشاشات لمنع المواد الكيميائية من الانجراف خارج الحقول، وهي مشكلة يواجهها المزارعون على نحو متزايد مع انتشار مبيدات أعشاب مثل "ديكامبا"، لديها قابلية للتبخير والانجراف إلى الحقول المجاورة، ما يضر النباتات التي لم يتم تعديلها وراثيا لتحملها.

والعام الماضي دمرت هذه المادة الكيميائية أكثر من مليون فدان من فول الصويا، وكانت محور بعض الدعاوى القضائية.

في العام الماضي، أطلقت شركة AGCO حصادة (آلة تحصد محصول الحبوب) مزودة بأجهزة استشعار لتصوير تدفقات المحاصيل في الوقت الفعلي، وضبط الإعدادات تلقائيا لتحسين الحصاد.

وتخطط الشركة لإطلاق زارع ذكي في أمريكا الجنوبية هذا العام، وتمتلك أيضا شركة "Precision Planting LLC"، التي تبني التكنولوجيا الزراعية يمكن إضافتها إلى الآلات.


تعليقات