منوعات

بالصور.. "سيلفي الجسر الذهبي".. أحدث صيحة سياحية في فيتنام

الخميس 2018.8.2 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
الجسر الذهبي في فيتنام

الجسر الذهبي في فيتنام

يجذب "الجسر الذهبي"، الواقع في تلال "با نا" في مدينة "دانانغ" الفيتنامية، السياح من مختلف العالم بتصميمه الفريد من نوعه، حيث يمتد بشكل بين التلال وفوق أيادٍ عملاقة، ترمز إلى رفعه من قبل "أيدي الآلهة"، ويتهافت عليه الكثير من محبي السفر والمغامرات، خاصة المتزوجين الجدد لالتقاط الصور السيلفي.

ويطل على مناظر خلابة طبيعية بتصميمه الهندسي كجسر ضخم تسنده يدان عملاقتان من الخرسانة بعلو 1400 متر فوق غابات في وسط فيتنام.

ويقال إن الجسر الذهبي صمم ليعطي انطباعا للزوار بأنهم يتنزهون على خيط من الذهب.

وقال مصممه لوكالة "فرانس برس": "نحن فخورون بأن منتجنا قد شاركه الناس في جميع أنحاء العالم"، ويقصد نشر السياح صورهم التذكارية للجسر عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.


ويقول "نغوين ترونغ فوك"، وهو أحد زوار المعلم لوكالة "فرانس برس": "الجسر رائع وهندسته المعمارية مميزة، من هنا بإمكاننا رؤية مدينة دانانغ، الأمر جميل حقا".


ويبلغ طول الجسر 150 مترا الذي يمتد عبر الغابات في أعلى الجبال، التي طورها المستعمرون الفرنسيون كمحطة عام 1919. حيث بهر الجسر رواده، بل امتد سحره ليشغل مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.


وتعد منطقة "دانانغ" في فيتنام، من المناطق السياحية الرئيسية في العالم، وتضم تلفريك وقرية فرنسية تعود إلى القرون الوسطى، وكذلك قلعة "فو" والحدائق الكاتدرائية المشذبة، ومتحف الشمع الذي يضم مشاهير من العالم.

تعليقات