سياحة وسفر

بالصور.. مدينة كارنيا.. سحر الطبيعة يغازل زوار منطقة الوديان الإيطالية

الخميس 2018.8.2 11:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 130قراءة
  • 0 تعليق
مدينة كارنيا.. سحر الطبيعة يغازل زوار منطقة الوديان الإيطالية

مدينة كارنيا.. سحر الطبيعة يغازل زوار منطقة الوديان الإيطالية

تقع منطقة كارنيا Carnia الجبلية في شمال غرب إقليم فريولي فينيتسيا جوليا الإيطالي، وتضم عديدا من المدن والأماكن السياحية الرائعة، تتميز بالهدوء والاسترخاء الشديد، والتي يمكن زيارتها في فصلي الصيف والشتاء، حيث العيش في الهواء البارد المنعش لممارسة الرياضات المختلفة مثل المشي، وركوب الدراجات أو الخيل.

ويحيط بكارنيا كثير من الوديان الخضراء إذ توجد بها سبعة وديان، بالإضافة إلى القرى الريفية الخلابة، ذات المنازل الحجرية، من أجملها مقاطعة تولميزو، العاصمة التاريخية لكارنيا، بحسب الموقع الرسمي للسياحة الإيطالية.

وتعد مدينة ألتا تيرمي من الوجهات المثالية لمحبي الراحة والاسترخاء، لشهرتها بمياهها الحرارية العلاجية منذ العصور القديمة.

 أما سوتريو فهي مسقط رأس حرفيي صناعة الخشب، أما محبو تسلق الجبال فسيجدون ضالتهم في مقاطعة فورني أفولتري الجبلية، ورافاسكليتو المنطقة المثالية لأولئك الذين يحبون رياضة المشي لمسافات طويلة.

وتتميز كارنيا بالطبيعة البكر من الغابات، والشلالات، والأخاديد، والبحيرات عالية الارتفاع، بجانب اشتهارها بمتاجر الحرفيين الذين يعملون في مجال الأقمشة، والسيراميك، والحجر، والحديد، والخشب.

ومن أشهر المناطق السياحية في كارنيا حديقة Parco delle Colline Carniche الذي يرجع اسمها إلى جمال النقوش التي تشكل سلسلة من التلال المعرضة للشمس ومغطاة بالغابات.

وتلخص بيساريس أو Pesariis هذه المنطقة الرائعة من كارنيا تاريخ صناعة الساعات الميكانيكية الإيطالية منذ القرن الثامن عشر.

بالإضافة إلى متحف la mozartina paularo حيث يمكنك الاستماع إلى عزف الكمان وغيرها من الآلات الموسيقية، وزيارة Mulin dal Flec وهي طاحونة مياه من القرن السابع عشر لا تزال تعمل حتى الآن في مدينة إليدجو.




تعليقات