منوعات

بيع أكبر لؤلؤة ماء عذب في العالم بنصف مليون دولار

السبت 2018.6.9 02:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
بيع أكبر لؤلؤة طبيعية في العالم بنصف مليون دولار

بيع أكبر لؤلؤة طبيعية في العالم بنصف مليون دولار

تم بيع أكبر لؤلؤة ماء عذب في العالم في مزاد علني بهولندا بقيمة مالية تبلغ نصف مليون دولار. 

وحسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، فإن اللؤلؤة كانت تملكها الإمبراطورة الروسية كاثرين الكبرى، وتعرف هذه اللؤلؤة باسم "الأسد النائم" لأنها تأخذ شكل حيوان، ويصل طولها إلى 7 سنتيمترات ووزنها أكثر من 100 جرام.

ويعتقد أنه تم تكوينها في بحيرة صينية في القرن الثامن عشر، حيث كتب ماركو بولو في عام 1298 أن هذه البحيرة كانت تستخدم لصيد اللؤلؤ الأبيض غير دائري الشكل.


وكانت اللؤلؤة قد انتقلت إلى أوروبا ما بين عام 1765و 1769 عبر شركة تجارية صينية، ثم أصبحت ملكا للإمبراطورة كاثرين الكبرى، حتى اختفت عقب وفاة الإمبراطورة.

وكان من المفترض أن يمتلكها ملك إيطاليا فيكتور عمناويل الثاني في الفترة من عام 1849 -1861 لانه وجدها مناسبة جدا في حجمها للصولجان الملكي، لكنه لم يستطع بعد أن وجد نفسه مفلسا، حتى ظهرت مرة أخرى حينما اشتراها صائغ هولندي عام 1865.

وفي عام 1979 قامت بشرائها جمعية أمستردام بيرل نظرا لقيمتها التاريخية، حيث قال خبير اللالئ هانكو زوان، إن قيمة هذه اللؤلؤة ليس فقط في شكلها أو وزنها ولكن في أنها طبيعية وليس بها أي تدخل بشري، وهذا أصبح نادرا الآن، لأن معظه اللآلئ التي تباع الآن مستزرعة وليست طبيعية بحسب ما قاله. وهذا ما أكده المعهد السويسري للأحجار الكريمة في عام 2016. 

تعليقات