سياسة

مقتل زعيم بارز لتنظيم القاعدة باليمن في غارة جوية أمريكية

السبت 2017.12.9 12:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 598قراءة
  • 0 تعليق
سيارة مدمرة من ضربة سابقة للجيش الأمريكي - أرشيفية

سيارة مدمرة من ضربة سابقة للجيش الأمريكي - أرشيفية

أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، مقتل أمير القاعدة في محافظة البيضاء وسط اليمن و5 آخرين من عناصر التنظيم، خلال غارات جوية شنها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. 

وذكرت القيادة الوسطى بالجيش الأمريكي، في بيان، أنه نفذ ضربات جوية في 20 من نوفمبر/تشرين الثاني في محافظة البيضاء اليمنية، ما أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين من فرع تنظيم القاعدة هناك بينهم مجاهد العدني، الذي وصفه بأنه أحد قادة التنظيم.

وأوضح البيان أن "العدني كان يتمتع بنفوذ كبير في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب، فضلاً عن علاقاته الوثيقة مع زعماء كبار آخرين في التنظيم". وأشار إلى أن "العدني قتل في الغارة إلى جانب أبوالليث الصنعاني مُسيّر أعمال التنظيم في البيضاء و3 مساعدين".

والعدناني المعروف أيضاً باسم "محمد شكري" كان قائد القاعدة في عدن وهو مسؤول عن تخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية ضد اليمنيين وقوات التحالف.

ولم يوضح البيان الأمريكي نوع الطائرات التي شاركت في الهجوم، لكن الولايات المتحدة ترسل عادة طائرات دون طيار لقصف عناصر القاعدة.

وتعتبر الولايات المتحدة "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" ومقره اليمن أخطر فروع التنظيم في العالم، وتشن العديد من الغارات على عناصره هناك.


تعليقات