سياسة

هادي يعزي اليمنيين في مقتل صالح: صنعاء ستعود عربية

الإثنين 2017.12.4 09:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1507قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

قدم الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، ليل الاثنين، تعازيه إلى شعب اليمن في الشهداء الذين سقطوا بانتفاضة صنعاء الأيام الماضية وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وكل من قضى نحبه من أبطال القوات المسلحة والمؤتمر الشعبي العام وأسرة وأقرباء وذوي الرئيس السابق.

وقال هادي في كلمة متلفزة إن "صنعاء ستنتصر وستعود عربية"، داعياً لإنهاء تسلط مليشيات الحوثي على اليمن. 

وقال في نص الخطاب: "تمر اليمن بمنعطف مصيري وحاسم يتطلب منا جميعاً مزيداً من التماسك والصلابة ومواجهة تلك المليشيات الطائفية السلالية، إنها اللحظة الفارقة التي سيظهر فيها كل معدن صلب وجوهر أصيل، يكفي شعبنا اليمني هذه المعاناة التي سببتها له تلك العصابات الإجرامية.. هذا الشعب لا يستحق إلا الحياة الكريمة والعيش الكريم".

وأضاف: "لقد راهنت ولا زلت أراهن على أبناء شعبنا الكريم في انحيازهم الأصيل للجمهورية والثورة وقيمها، للحوار الوطني واليمن الاتحادي الجديد".

ولفت إلى أن: "صنعاء انتفضت لعروبتها وأنها ستنتصر رغم كل شيء، سننتصر لا محالة، سنمضي نحو الانتصار وهذه ثقتنا بشعبنا وبعدالة ما ندعو إليه".

كما طالب الرئيس اليمني كل قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالية لصالح، بالتوحد والالتفاف خلف الشرعية الدستورية في اليمن لدحر إرهاب مليشيات الحوثي الإيرانية.

كما دعا هادي أبناء شعب اليمن بكل المحافظات إلى الانتفاض في وجه مليشيات الحوثي الإيراني.

و اغتيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الاثنين، بدم بارد على يد مليشيا الحوثي، بعد أيام من دعوته لانتفاضة ضدهم في صنعاء، في أبشع الجرائم التي تضاف لسجل جرائم الحوثيين المدعومين من إيران.

وأعلنت مليشيات الحوثيين، في وقت سابق الاثنين، قتل صالح البالغ (75 عاما) بدم بارد بعد المعارك المتواصلة بينهما منذ أيام، عقب إعلانه فض الشراكة بينهما، ومطالبته وسائل الإعلام التابعة له بتعرية زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي وفضحها أمام المواطن اليمني.

وأظهر شريط فيديو، عرضته وسائل إعلام دولية، جثة صالح مصابة بالرأس، ويحملها مسلحون على بطانية حمراء، ذلك بعد إطلاق النيران على موكبه، بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة. 

وحكم صالح اليمن 33 عاما، ناصب خلالها الحوثيين العداء، وشن حروبا ضدهم، قبل تنحيه في فبراير/شباط 2012.

تعليقات