رياضة

سيرينا تتسبب في إيقاف لاعب سابق لمدة 3 سنوات

السبت 2017.7.22 02:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
سيرينا تتسبب في إيقاف لاعب سابق لمدة 3 سنوات

سيرينا ويليامز

قرر الاتحاد الدولي للتنس، الجمعة، إيقاف اللاعب الروماني السابق إيلي ناستاسي، قائد الفريق الروماني في كأس الاتحاد، لمدة 3 أعوام وتغريمه 10 آلاف دولار، بسبب "سلوك عدواني" وتعليقات "عنصرية" خلال تصفيات البطولة في أبريل الماضي أمام الفريق البريطاني.

مباراة تنس تحطم رقما قياسيا في المشاهدة التلفزيونية

وبهذا لن يكن بمقدور ناستاسي، الذي اتهم بخرق العديد من المواد التابعة لسياسة كأس الاتحاد، دخول أي بطولة ينظمها الاتحاد الدولي للعبة حتى يناير 2019.

وشدد الاتحاد الدولي، في المقام الأول، على أن ناستاسي وجه تعليقات "غير لائقة تماما وعنصرية" حول الطفل الذي ستنجبه اللاعبة الأمريكية سيرينا ويليامز نهاية الخريف من زوجها أليكسيس أوهانين، الأبيض البشرة، وقال "سنرى ما سيكون لونه. شوكولا باللبن؟".


كما شدد الاتحاد أيضا، الذي قرر إيقاف اللاعب السابق أيضا عن العمل في أي منصب رسمي في التنس لعامين إضافيين حتى 2021، على "التلميحات ذات الطابع الجنسي بحق قائدة الفريق البريطاني آن كيوثافونج"، والتعليقات غير اللائقة وتهديد أحد الصحفيين وأحد منظمي المباريات، وأعضاء من الفريق البريطاني.

ولم يكتف الاتحاد الدولي للعبة بهذا فحسب، بل إنه قرر أيضا تغريم اللاعب الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في 1973 نحو 10 آلاف دولار.

تعليقات