رياضة

مدرب سطيف: الفوز على العين ذهابا ليس كافيا

الجمعة 2018.8.3 05:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
المغربي رشيد الطاوسي، مدرب فريق وفاق سطيف الجزائري

المغربي رشيد الطاوسي، مدرب فريق وفاق سطيف الجزائري

حذر المغربي رشيد الطاوسي، مدرب وفاق سطيف الجزائري، لاعبي فريقه من ردة فعل العين، خلال مباراة الإياب بين الفريق في دور الـ٣٢ من البطولة العربية، بعدما انتهت المباراة الأولى بفوز بطل الجزائر ٢-١ 

وأكد الطاوسي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أنه يعرف المنافس جيدا، وهو من فرق كرة القدم التي تتمتع بالشخصية القوية، ويمتلك العناصر التي بمقدورها صناعة الفارق.

وأضاف: "في اعتقادي أن التقدم بنتيجة 2-1 في الذهاب ليس كافياً لضمان التأهل، لذلك نحن مطالبون بإظهار الروح القتالية والالتزام بالخطة الفنية والجدية، لتأكيد تفوقنا والحصول على بطاقة العبور للدور ثمن النهائي من البطولة".

وزاد: "فريقي سيدخل مواجهة الإياب بعد أن أخذ مساحة زمنية كافية للراحة والتأقلم مع الأجواء هنا في زغرب وجميع اللاعبين في درجة الجاهزية المطلوبة، والروح المعنوية عالية لتحقيق النتيجة المطلوبة".

وأكمل: "نتطلع لإظهار قوة هجومية أفضل مما كنا عليه في مباراتنا الماضية أمام العين، والواقع يؤكد أن المواجهة الآسيوية الأفريقية بين الفريقين العربيين تعتبر قمة مباريات دور الـ32 من البطولة".

وبسؤال عن تعامله مع ردة الفعل المتوقعة للزعيم في مواجهة الإياب، رد قائلاً: "أعتقد أن غياب الدولي عمر عبدالرحمن من الأمور الإيجابية التي تعزز من موقفنا، لكننا ندرك أن الدولي السويدي ماركوس بيرج قد يعود في مواجهة الذهاب لكنني ذكرت لكم أن العين فريق متكامل، ويضم عناصر مؤثرة وقادرة على صناعة الفارق كالمصري حسين الشحات".

وواصل: "الشحات نجح في تشكيل خطورة واضحة على المرمى في المباراة الماضية وكان أفضل لاعبي العين في تلك المواجهة، وكذلك الياباني تسوكاسا شيوتاني، إلى جانب البرازيلي كايو لوكاس، بالإضافة إلى محمد عبدالرحمن الذي عندما دفع به المدرب في الشوط الثاني تسبب لنا في بعض المشاكل لإمكانياته الكبيرة، فضلا عن ريان يسلم النجم الصاعد في كرة القدم الإماراتية".

واختتم قائلا: "أراهن على قوة فريقي الهجومية، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف خلال 3 مباريات رسمية خاضها منذ بداية الموسم الحالي، وكذلك نمتلك حارس مرمى متمكنا، وقبل ذلك نعتمد على التوازن الفني والأداء الجماعي، وفي اعتقادي أن الفريق الأكثر تركيزا وأقل أخطاء هو الذي سيكسب اللقاء".

تعليقات