رياضة

الشباب السعودي يشكو اتحاد الكرة بسبب العويس

الإثنين 2017.7.24 02:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 483قراءة
  • 0 تعليق
الشباب السعودي يشكو اتحاد الكرة بسبب العويس

الاتحاد السعودي لكرة القدم

أعلن نادي الشباب عن تقدمه بشكوى رسمية إلى رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتقاعسه عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التحقيق في مخالفات مالية ذات أثر رياضي وشبهات جنائية بما يعد إخلالاً بالميثاق الأوليمبي والرياضي.

الشباب يتهم رئيس الاتحاد السعودي بالفساد في قضية العويس

وقال الشباب في بيان مقتضب إن إدارة النادي تقدمت صباح الأحد بشكوى إلى رئيس اللجنة الأولمبية السعودية بسبب تقاعس اتحاد الكرة عن التحقيق في مخالفات مالية تتعلق بانتقال حارسه السابق للأهلي.

وكان نادي الشباب نشر بياناً الأربعاء الفائت أبدى خلاله دهشته من قيام عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشكوى النادي للجنة الانضباط، رداً على مطالبته بمعاقبة من يثبت فساده بعد التحقيق في وجود تحويلات مالية لحساب حارسه السابق محمد العويس المنتقل لفريق أهلي جدة، واعتبار مطالبة النادي بالتحقيق في الفساد المالي في صفقة العويس إساءة للاتحاد.

وأكد نادي الشباب في وقت سابق على أن جميع خطاباته في هذه القضية ستكون أمام الجماهير والإعلام، حتى يسهم الجميع في الكشف عن الفساد في الرياضة السعودية سواء كان فردا أو كيان.

وكان العويس اختفى عقب نهاية معسكر المنتخب السعودي في شهر يناير الماضي في إطار التحضير لتصفيات كأس العالم 2018، قبل أن تعلن إدارة النادي الأهلي الحصول على توقيعه بعقد يمتد لعام 2022، فور دخول اللاعب الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع لأي نادٍ آخر، لتتم معاقبة العويس بغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، لمخالفته قواعد الاحتراف.

تعليقات