رياضة

ملياردير شالكه يكشف خطة الإنفاق الجديدة

الأربعاء 2017.8.23 01:29 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
كليمنس تونيز

كليمنس تونيز

كشف الملياردير الألماني كليمنس تونيز رئيس نادي شالكه عن الخطة الجديدة التي ينوي النادي إتباعها في نظام الرواتب والتعاقدات من أجل جعل النادي قادراً على المنافسة محلياً وأوروبياً بصورة أفضل.

شالكه يفسر "تسويد" وجه هداف القارات

وقال تونيز في حوار مع صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الأربعاء: "علينا أن نكون قادرين على تقديم فريق قادر على المنافسة في السنوات المقبلة، لقد أوضحت قبل ثلاث سنوات أن الإنفاق سيرتفع.".

وأضاف: "قلت أنه يجب أن نكون قادرين على دفع 100 مليون يورو كميزانية للرواتب، وهذا يظل هدفنا، ولقد واجهت رسائل اعتراض في هذا الوقت ولكن كرة القدم قد تغيرت، أرقام مثل هذه باتت اعتيادية للغاية هذه الأيام.".

وشدد الملياردير الألماني على أن إدارة ناديه يجب أن تكون جاهزة لضم نجوم في المستقبل تبلغ قيمة النجم الواحد فيهم 40 أو 50 مليون يورو، مضيفا:ً "يجب أن نتحضر مالياً لذلك.".

ويعتبر فريق بايرن ميونيخ هو أكثر الأندية إنفاقاً على الصفقات داخل ألمانيا ويأتي بعده فرق مثل ريد بول لايبزيج وبروسيا دورتموند وفولفسبورج.

وفي الإطار نفسه أشاد رئيس الرويال بلوز بانطلاقة فريقه في الدوري الألماني "بوندسليجا" قائلا:ً "العقلية مختلفة هذا الموسم، ولقد شاهدنا ذلك بالفعل في الفوز على لايبزيج، وهدفنا الحالي هو العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.".

وأكمل: "أولاً لدينا قائمة جيدة ومدرب عظيم هو دومينيكو تيديسكو، وهو مدرب تعاقدنا معه لحاجتنا لشخصية قادرة على إعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي، هو لديه إرادة قوية في إحداث تغييرات.".

وافتتح شالكه مسيرته في البوندسليجا يوم السبت الماضي بالفوز 2-0 على لايبزيج وصيف الموسم الماضي في جلزنكيرشين.

يذكر أن تونيز هو ملياردير ألماني تبلغ ثروته 3 مليار دولاراً أمريكياً ويمتلك 50 % من أسهم شركة "تونيز لينزميتل" التي تعمل في صناعة الأغذية.

تعليقات