ثقافة

"الشارقة السينمائي للطفل" يستضيف العرض الأول لـ12 فيلما

الإثنين 2018.10.1 05:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يستضيف العرض الأول لـ12 فيلما

مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يستضيف العرض الأول لـ12 فيلما

يستضيف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في دورته السادسة التي تقام خلال الفترة من 14 حتى 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري العرض الأول العالمي لـ12 فيلما تعالج قضايا مرتبطة بالطفولة، منها 6 أفلام أعدها طلبة موهوبون.

ومن ضمن أبرز الأعمال التي يتم عرضها للمرة الأولى على مستوى العالم ضمن فئة أفلام الطلبة فيلم الرسوم المتحركة الصامت "متاهة القلب" من إخراج مريم خياط، وهي معدة برامج رسوم متحركة متخصصة في الإنتاج المرئي والرقمي من المملكة العربية السعودية، وفيلم "الفراغ المرصع بالنجوم" وهو فيلم رسوم متحركة خيالي منسوج على منوال حكاية "أليس في بلاد العجائب" من إخراج إيثار باعامر من المملكة العربية السعودية إلى جانب فيلم "شكول" من إخراج صانعة الأفلام ورائدة الأعمال الشابة أبرار قاري، وهو فيلم باللغة العربية.

ويعرض أحمد الحداد، وهو رسام من مصر، فيلم رسوم متحركة قصيرا مدته 3 دقائق بعنوان "لقطة" وفيلم "بلد عالمي" وهو فيلم قصير عن الحرب من إخراج محمد برزوعي، كما يقدم المهرجان العرض الأول في العالم لفيلم "المنفصلة" لصانع الأفلام الهاوي أليكسس جوش من الفلبين والذي يتناول التأثيرات السلبية الناتجة عن العيش في عصر الثورة الرقمية.

ويعرض المهرجان، ضمن فئة الأفلام الدولية القصيرة، الفيلم العائلي القصير "قصة الكعكة" من إخراج روكشانا تبسم من الهند وفيلم "الشوكولا" وهو فيلم رسوم متحركة صامت قصير مدته 12 دقيقة من إخراج صانع الأفلام مهدي حيدري.

وفي فئة الأفلام الروائية الطويلة، يعرض المخرج الشاب محمد رضا خيرادماندان فيلمه "بعد 21 يوما"، وفي فئة أفلام الأنيميشن يقدم المهرجان العرض الأول لفيلم الخيال القصير "القطار" للمخرج جواد ماتوري كما يعرض فيلم "الوحش الأسود" للمخرجة ريحانة كافوش.

وأشارت مؤسسة "فن"، الجهة المنظمة للمهرجان والمعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات، إلى أن برنامج المهرجان يتضمن تقديم العرض الأول لـ34 فيلما من الشرق الأوسط إضافة إلى 7 أفلام من دولة الإمارات وفيلم واحد من منطقة الخليج ليصل إجمالي الأفلام التي ستعرض لأول مرة من خلال شاشة المهرجان إلى 54 فيلما من 17 دولة.

وتبرز أهمية مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في كونه يستهدف نشر التعليم والإبداع عن طريق فن صناعة الأفلام وتوفير الفرصة للمواهب الشابة المحلية والإقليمية والدولية بالتعبير عن إبداعاتهم وتبادل الخبرات والمعارف في مجال صناعة السينما والتعرف على آخر المستجدات وأحدث التقنيات في عالم الوسائط الإعلامية.

تعليقات