ثقافة

سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح معرض الشارقة للطوابع البريدية

الثلاثاء 2018.11.13 07:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 131قراءة
  • 0 تعليق
سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح النسخة الـ9 لمعرض الشارقة للطوابع البريدية

سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح النسخة الـ9 لمعرض الشارقة للطوابع البريدية

افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الثلاثاء، النسخة الـ9 من معرض الشارقة للطوابع البريدية الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع، خلال الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر الجاري، في مركز ميجا مول بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية واسعة لتجار طوابع وعملات وهواة من 17 دولة عبر 140 منصة عرض، تتضمن العديد من مجموعات الطوابع والعملات ومستلزمات هذه الهواية.

حضر الافتتاح، عبدالله خوري رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع، ومحمد المر، وعدد من الضيوف والخبراء والمحكمين من عدد من دول العالم وجمع من المشاركين والعارضين والهواة والمهتمين وممثلي وسائل الإعلام.

واطلع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على المجموعات الفريدة والنادرة من الطوابع التي يضمها المعرض، الذي يحتفي بـ"عام زايد"، وتفقد أجنحة عدد من العارضين واستمتع إلى شرح منهم حول أهم المعروضات والقطع التي تتضمنها أجنحتهم، مشيداً بمستوى تنظيم المعرض الذي يتطور من عام إلى آخر.


وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى دور المعرض في دعم هواة جمع الطوابع البريدية التي تشكل مرجعاً لثقافات وحضارات الشعوب المختلفة، لافتاً إلى حرص إمارة الشارقة على تنويع أنشطتها الثقافية واحتضان المعارض المختلفة التي تسهم في نقل المقتنيات المعرفية والتعريف بمزيج متنوع من الثقافات التي تنقلها هذه القطع النفيسة.

وتتضمن فعاليات المعرض، الذي يجمع هواة ومحبي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها إضافة إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها، مزاداً علنياً على مجموعات نادرة وقيمة من الطوابع والعملات ومحاضرات وندوات تثقيفية يقدم بعضها نخبة من المحكمين الدوليين والمنسقين الذين يزورون إمارة الشارقة خصيصاً للمشاركة في المعرض.

وأكد محمد سرور، مدير التسويق في مركز ميغا مول، أن إدارة المركز وفرت العديد من التسهيلات للضيوف والمشاركين وكذلك للأعداد الأكبر من الزوار المتوقع زيارتهم الشارقة خصيصاً من أجل المعرض، مشيراً إلى أن المعرض يعزز من مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة والتسوق والاهتمام بالهوايات المرتبطة بالهوية الثقافية.

من جانبه، أكد عبدالله خوري أن معرض الشارقة للطوابع البريدية أصبح المقصد الأول لهواة جمع الطوابع والعملات الراغبين في توسيع مجموعاتهم واقتناء القطع النفيسة والنادرة إلى جانب الإصدارات العادية، معرباً عن ثقته بأن توسع أعداد المشاركين من عام إلى آخر وكذلك الزيادة المستمرة في أعداد الزوار دليل على أن هذه الهوايات ما زال لها محبوها وجمهورها الكبير.

ويحل "البريد الفلسطيني" ضيف شرف على المعرض في مشاركة مميزة هي الأولى من نوعها ستتيح للهواة التعرف على أبرز المحطات المرتبطة بتاريخ البريد في فلسطين واقتناء مجموعات من الطوابع البريدية الحديثة، فيما يشارك للمرة الأولى في المعرض محكمون وعارضون من إندونيسيا وسنغافورة، بينما سيتم عرض مجموعات نادرة من الطوابع يمتلكها كبار الهواة في المنطقة.

وتشارك في المعرض 3 شركات عالمية وعربية متخصصة في تقييم العملات هي "بي إم جي" و"بي سي جي إس" الأمريكيتين و"دي آي إم" السعودية، وهي أول شركة عربية لتقييم العملات الورقية، وستحظى جميعها باهتمام كبير من قبل جمع العملات الورقية الراغبين بتقييم عملاتهم، من أجل الحفاظ على قيمتها المادية وضمان عدم تعرضها لعوامل الزمن.

تعليقات