فن

بالصور.. "شرم الشيخ المسرحي" يكرم صبحي وهنيدي وعائشة عبدالرحمن

الجمعة 2018.3.9 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر مهرجان شرم الشيخ المسرحي

مؤتمر إعلان ترتيبات مهرجان شرم الشيخ المسرحي

أقيم، الخميس، المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة المخرج مازن الغرباوي بالمجلس الأعلى للثقافة، الذي ينطلق في الفترة من 6 إلى 9 أبريل/نيسان المقبل بمدينة شرم الشيخ.  

المؤتمر أقيم بحضور الفنان محمد صبحي والفنانة القديرة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان، والتي احتفلت إدارة المهرجان بعيد ميلادها بتورتة رمزية، كما حضرت الفنانة وفاء الحكيم، مدير المهرجان، والدكتورة إنجي البستاوي، المدير التنفيذي للمهرجان.

سميحة أيوب

 وأعلنت الفنانة وفاء الحكيم أن إدارة المهرجان قررت تكريم النجم محمد صبحي حامل اسم الدورة، والنجم محمد هنيدي، بحصوله على درع سميحة أيوب، وكذلك التونسية منى نور الدين والكاتبة المصرية رشا عبدالمنعم، والممثلة الإماراتية عائشة عبدالرحمن.

محمد صبحي يتحدث مع سميحة أيوب خلال المؤتمر

أما المكرمون في حفل الختام فهم الفنان سيد رجب والمخرج المسرحي عصام السيد، والكاتب والمخرج محسن رزق، والفنانة مروة عبدالمنعم، والسعودي يوسف صالح الخميس، إضافة إلى الفائز من بين ٣ أسماء مرشحة لأفضل شخصية مسرحية شابة.


وأكد النجم محمد صبحي سعادته الكبيرة بهذا المهرجان لأسباب عديدة؛ أولها أن القائمين عليه جميعاً من الشباب ومع ذلك فهم يختارون اسمه لهذه الدورة، معلناً اعتراضه على تصنيفه كمهرجان لمسرح شبابي، لأن المسرح لا يوجد به شباب وكبار وأطفال. 

أما الفنان أيمن الشيوي، مدير لجنة المشاهدة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، قال إن اللجنة فحصت ٥١٥ عرضاً مسرحياً تقدم للمشاركة في دورة هذا العام من ٥٥ دولة، وتكونت اللجنة من سلوى محمد علي، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة عبير فوزي، والدكتور محمد هاشم، والفنان الشاب محمد مهران، والناقد المسرحي إبراهيم الحسيني.

وأضاف "الشيوي" أن اللجنة اختارت ١٢٠ عرضاً ثم تم تصعيد ٢٤ عرضاً منها للمشاركة في دورة هذا العام موزعة على ٣ محاور هي: المسابقة الرسمية ١٠ عروض، محور المونودراما ٦ عروض، محور الأماكن المفتوحة وشمل ١٠ عروض.

تعليقات