مجتمع و صحة

الشيخة فاطمة تهنئ المرأة الإماراتية باعتماد "أصحاب الهمم" للأطفال من ذوي الإعاقة

الثلاثاء 2017.8.29 10:30 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
الشيخة فاطمة بنت مبارك

الشيخة فاطمة بنت مبارك

هنأت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، المرأة الإماراتية باعتماد قيادة الإمارات تسمية أصحاب الهمم لأبنائنا الأطفال من ذوي الإعاقة.

وقالت إن هذه التسمية من جانب القيادة الرشيدة لأبنائنا جاءت تكريما للمرأة الإماراتية في يوم الاحتفال بها، الذي يصادف 28 أغسطس، حيث إن هذا الاحتفال هدفه الأساسي تكريم المرأة الإماراتية على جهودها ونجاحها في العلم والعمل والعطاء، ووصولها إلى أعلى المراتب العلمية والعملية.

وأكدت "أم الإمارات" في رسالة تهنئة إلى المرأة الإماراتية بهذه المناسبة "نهنئك على تضحياتك وثقتك الكاملة التي منحتيها لأبنائك ليصبحوا مواطنين فاعلين في المجتمع.. فحقا أنتِ امرأة فوق العادة".

يذكر أن الشيخة فاطمة أطلقت الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة 2017-2021 "أصحاب الهمم" في نهاية شهر يوليو الماضي، بعد أن اعتمدها مجلس الوزراء هذا العام.

وجاء إطلاق هاتين الاستراتيجيتين إيذانا بدخول المجلس الأعلى للأمومة والطفولة مرحلة جديدة من العمل الجاد لوضع المشاريع والبرامج الهادفة إلى مساعدة الأم وأطفالها على بناء حياتهم ومستقبلهم في بيئة آمنة، بعيدا عن أية معوقات أو آثار سلبية تعطل حركة تقدمهم ونموهم ومشاركتهم في مسيرة التنمية في البلاد.

تعليقات