مجتمع و صحة

الشيخة فاطمة تعرب عن أسفها العميق لفقدان 7 أطفال من أسرة الصريدي

الخميس 2018.1.25 12:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
الشيخة فاطمة بنت مبارك

الشيخة فاطمة بنت مبارك

أعربت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بدولة الإمارات، عن أسفها العميق لفقدان الأطفال السبعة من أبناء أسرة الصريدي في منطقة رول ضدنا بإمارة الفجيرة؛ نتيجة الحريق الذي شبّ في منزلهم.

وقالت إنها تألمت كثيراً لفقدان هؤلاء الأطفال الذين انتقلت أرواحهم إلى بارئها .. معربة عن تعازيها الحارة لأسرة الأطفال المُتوفين.. داعية الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان. 

وأشادت الشيخة فاطمة بنت مبارك بحرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على حماية الأطفال في منازلهم؛ وتوفير كل وسائل الحماية لهم.. مثمِّنة توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتعلقة بالإسراع في ربط البيوت والفلل السكنية بنظام الإنذار المبكر وغرف العمليات في إدارات الدفاع المدني.

كما أشادت بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بتقديم كامل الرعاية والدعم للأم المفجوعة؛ ولذوي أسرة الصريدي ومتابعة شؤونهم كافة. 

ودعت أم الإمارات الأمهات في جميع أنحاء الإمارات إلى الاستفادة من هذه الإجراءات، ومن البرامج والمبادرات التي يطلقها الاتحاد النسائي العام لتوعيتهن بضرورة الحفاظ على سلامة المنزل، وكيفية تجنب حوادث الحريق التي تهدد الأسر الآمنة في بيوتها.

وأشارت الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى مبادرة السلامة المنزلية التي أطلقها الاتحاد النسائي منتصف العام الماضي، تحت شعار "بيوت آمنة"؛ في إطار سعي الاتحاد إلى توصيل المعرفة للمرأة أينما كانت، وبناء قدراتها لتكون عنصراً فاعلاً في المجتمع والحفاظ على سلامة منزلها، وذلك إيماناً بأن الحفاظ على السلامة والأمان في المنزل أمر في غاية الأهمية، فالحوادث المنزلية تشكِّل خطورة كبيرة على حياة أفراد الأسرة لاسيما الأطفال الذين يُعدّون عماد المستقبل.

وطالبت الشيخة فاطمة بنت مبارك الأمهات بالحرص على حضور ورشات العمل الخاصة بهذه المبادرة؛ بهدف التثقيف بكيفية مواجهة مثل هذه الحوادث المؤلمة، والحرص على عدم تكرارها ووضع وسائل الأمان الكافية لمنع وقوع الحوادث المنزلية، خاصة الحرائق منها.


تعليقات