مجتمع

"أم الإمارات" تستقبل المشاركات بقمة المرأة في الأمن والسلام

الثلاثاء 2017.12.19 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل المشاركات في القمة

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل المشاركات في القمة

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، بقصر البحر، اليوم الثلاثاء، المشاركات في مؤتمر" قمة الأمن والسلام : أبعاد التوازن بين الجنسين في الأمن والسلم الدوليين".

ورحبت الشيخة فاطمة بالمشاركات في المؤتمر الذي عقد تحت رعايتها، واختتم أعماله اليوم، بحضور ممثلي هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبالعمل على توفير الفُرص أمامها، للقيام بدورها الطبيعي في تحقيق السلام والأمن، في الدول والمناطق.

وأكدت أهمية هذا المؤتمر باعتباره يبحث في قضايا المرأة وإشراكها في جميع المجالات جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل، مشيرة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادتها الحكيمة حققت التوازن بين الجنسين وأصبحت المرأة الإماراتية تحتل مناصب متعددة في القطاعين العام والخاص ولها دور كبير في اتخاذ القرار في مجالات عدة.

وعبرت عن سعادتها بهذا المؤتمر الذي يعد لقاءً عالميا يوفر قنوات فعالة للحوار وتبادل الآراء والخبرات من أجل تحقيق السلام والأمن في العالم.

وقالت إن المؤتمر ضم خبراء ومتحدثين وقيادات نسائية محلية وعالمية مرموقة؛ ما يبشر بالخير ويؤكد أن الأدوار القيادية للمرأة في قطاعات الحياة بدأت تتحقق.

وأضافت أن تنظيم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع شركة تريندز للبحوث والاستشارات لهذه القمة يعبر عن اهتمام كبير من الإمارات بالمرأة وبتبادل الخبرات مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، مشيرة إلى دور الإمارات والاتحاد النسائي في افتتاح مكتب الاتصال التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ليقدم الدعم إلى المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسعى المؤتمر في مناقشاته ومداولاته من أجل تحقيق التوازُن بين الجنسين، في مجال الأمن والسلام في العالم.

من جانبهن أعربت المشاركات في المؤتمر عن تقديرهن للشيخة فاطمة بنت مبارك ودورها في تمكين المرأة الإماراتية في جميع الميادين ودعم المرأة في العالم كله.

وأكدت المشاركات أن ما لمسنه خلال كلمة الشيخة فاطمة في افتتاح القمة ومداخلات القيادات الإماراتية في جلساتها يؤكد أن الإمارات تقدم للمرأة مقومات التمكين بكل الصور لتمارس حقها في العمل مثل الرجل.

حضر المقابلة الشيخة شيخة بنت سرور بن محمد آل نهيان حرم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، و ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، و الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، و نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، و الريم عبدالله الفلاسي الامين العام للمجلس الاعلى للأمومة والطفولة ،و لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.


تعليقات