فن

بالفيديو.. حكاية زواج شيرين وتاريخها مع الاكتئاب

الخميس 2018.1.25 01:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 610قراءة
  • 0 تعليق
شيرين عانت من الاكتئاب طويلًا

شيرين عانت من الاكتئاب طويلًا

عاشت المطربة المصرية شيرين حالة اكتئاب حادة لأكثر من مرة.. ورغم الجانب السلبي للمرض إلا أنه أخرجها من أزمة جديدة مؤكدة.

فبعد أن ضبطت سلطات مطار القاهرة أدوية مخدرة في حقيبتها أثناء سفرها إلى فرنسا،  أثبتت للمسؤولين أنها تتناول هذه العقاقير لعلاج حالة الاكتئاب التي تمر بها.

 الغريب أن من شاهد النجمة شيرين في حفل السوبر المصري كان يؤكد أنها تمر بحالة نفسية جيدة.

شيرين في نهائي السوبر المصري بالإمارات

وترددت شائعة ارتباطها بالمطرب حسام حبيب وهو ما نفاه المطرب نفسه لكن معجبي شرين تمنوا أن تصدق الشائعة لتخرجها من حالة الاكتئاب التي تعيشها.

شيرين مع حسام حبيب

وكان آخر ما عبّرت عنه شيرين عن نفسها تدوينتها على موقع "تويتر" منذ 20 ساعة، وغردت: "إيه يعني غرامك ودعني.. إيه يعني فارقني ولا رجعلي". 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يصيب فيها الاكتئاب النجمة الكبيرة لدرجة أن البعض يعتقد أن الاكتئاب هو أكثر الأمراض التي تعرضت لها.

أشهر حالات الاكتئاب التي مرت بها كانت بعد طلاقها عام 2012 من والد ابنتيها الموزع الموسيقي محمد مصطفى.

شيرين وابنتها

وعادت لتدخل شيرين في اكتئاب جديد عام 2013 بعد تأجيل فوازير رمضان التي كانت تعتزم تقديمها، التي اعتذرت بسببها عن كثير من المشروعات الفنية،  وتوقف المشروع بعد اعتذار المخرج اللبناني سعيد الماروق الذي اعتمدت عليه شيرين في ظهورها بشكل مختلف،  لكنه عاد ليقول إن التجربة لن تضيف إلى تاريخه الفني شيئاً.

اعتزال أو انتحار

وفي 2016 أعلنت شيرين اعتزالها في إحدى نوبات اكتئابها وكشفت وقتها عن أنها فكرت في الانتحار، أو إنهاء تجربتها الفنية بالاعتزال، فلجأت إلى الخيار الثاني، وهوما اعتبرته كارثة كبيرة، تعبر عن لحظة إنسانية صعبة مرت بها.

وأرجعت شيرين قرار اعتزالها الذي تراجعت عنه بعد 4 أيام إلى حالة اكتئاب حاد عاشتها بعد مشاركتها في مسلسل” طريقي” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، لأن انشغالها بالمسلسل جاء على حساب أسرتها الصغيرة، خاصة طفلتيها اللتين شكتا من إهمالها لهما،  فضلاً عن جوانب أخرى في حياتها الخاصة.


شيرين عبد الوهاب

وسافرت شيرين إلى تايلاند لقضاء إجازة قصيرة هناك، واصطحبت معها ابنتيها ووالدتها، بعد أن توقعت تقارير صحفية سفرها للعلاج على يد طبيب متخصص في علاج الاكتئاب، من أجل تجاوز محنة اعتزالها وانفصالها عن مدير أعمالها ياسر خليل، الذي ترددت شائعات عن مشروع زواج لم يكتمل.

أزمة عمرو دياب

ومع بداية 2017 كانت شيرين على موعد مع أزمة اكتئاب جديدة بعد الهجوم الذي تعرضت له بسبب تصريحاتها المسيئة للمطرب المصري عمرو دياب أثناء حضورها فرح عمرو يوسف وكندة علوش،  ووقتها أكد مقربون من شيرين، أنها دخلت في نوبة بكاء شديدة والتزمت منزلها ولم تسمح لأحد بزيارتها. 


 وقبل أن تودع شيرين عام 2017 كانت النجمة على موعد مع حالة اكتئاب هي الأحدث بعد أن أوقفتها نقابة الموسيقيين عن الغناء لمدة 3 أشهر بسبب الفيديو المسرب لها، الذي سخرت منه من مياه النيل، كما تواجه شرين دعوى قضائية تتهمها بالإساءة إلى مصر والمساس بأمنها القومي، وقد لوحظ زيادة في وزن شيرين بعد الأزمة الأخيرة، وهو ما يعتبره البعض مؤشرا على الاكتئاب.   

ماذا تعرف عن الاكتئاب؟ 

الاكتئاب هو مرض نفسي منتشر يصيب أكثر من 121 مليون شخص حول العالم، ويصاب به 15% إلى 25% من النساء و10% إلى 15% من الرجال، ويعد الاكتئاب ناتجا عن نقص أو عدم توازن بالمواد الكيميائية الموجودة بالمخ والجسم كافة، وتسمى هذه المواد "نويروترانسميترات" ناقلات كيماوية بين عصبية مثل "سرطونين، نورابنفرين ودوبامين".

ويصيب المرض الجسم كله فهو يسهم في رفع نسبة التعرض لمرض القلب، ويخل بعمل جهاز المناعة، بالإضافة إلى ذلك كلما بقي الشخص المصاب بالاكتئاب فترة أكبر من دون علاج، زاد وضعه سوءاً وقل احتمال تخلصه من المرض نهائياً، وبدون علاج للاكتئاب قد تتفاقم الأمور وتؤدي لمشاكل عائلية وأسرية "على الأغلب مشاكل بالحياة الزوجية"، مشاكل بالعمل ويهدد البقاء دون تلقي العلاج بالتفكير في الانتحار.



تعليقات