رياضة

مدرب كوريا الجنوبية لا يفكر في الثأر من إيران

الثلاثاء 2017.8.22 03:30 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
مدرب كوريا الجنوبية لا يفكر في الثأر من إيران

شين تاي يونج

قال شين تاي يونج، مدرب منتخب كوريا الجنوبية الجديد، إن حصد النقاط الثلاث في مواجهة إيران بتصفيات كأس العالم الأسبوع المقبل أهم عنده من تحقيق فوز كبير والثأر لـ4 هزائم سابقة أمام المنتخب الإيراني. 

نجم توتنهام يعزز آمال كوريا الجنوبية في بلوغ المونديال

وضمنت إيران بالفعل التأهل والظهور في النهائيات المقبلة في روسيا في 2018، وإذا فازت كوريا الجنوبية في المواجهة المقبلة في 31 أغسطس الحالي فإنها ربما تصبح في حاجة فقط لتجنب الهزيمة في الجولة الأخيرة أمام أوزبكستان في الأسبوع التالي لتحصل على تذكرة السفر المباشرة إلى روسيا.

وقال شين، الذي تولى تدريب منتخب كوريا خلفا للألماني أولي شتيلكه في يوليو الماضي بعد نتائج مخجلة أمام الصين وقطر، إنه سيركز على تعزيز دفاع فريقه قبل مباراته الأولى على رأس الجهاز الفني، ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عنه قوله "لو كانت المواجهة مع إيران مباراة ودية لطلبت من الفريق تقديم كرة هجومية".

وأضاف "بالطبع أريد الانتقام لما تعرضنا له من إذلال، لكننا بصدد مباريات مهمة هذه المرة. هدفي ليس تحقيق فوز كبير على إيران بل التأهل لنهائيات كأس العالم".

ولم تهزم كوريا الجنوبية منتخب إيران منذ 2011، وكان ذلك في دور الثمانية في كأس آسيا.

وتحتل كوريا الجنوبية، التي تسعى للظهور في النهائيات العالمية للمرة التاسعة على التوالي، المركز الثاني في المجموعة الأسيوية الأولى متقدمة بنقطة وحيدة على أوزبكستان قبل آخر جولتين من المرحلة الأخيرة للتصفيات القارية.

وستلتقي أوزبكستان خارج أرضها مع الصين في 31 أغسطس، ثم تستضيف كوريا الجنوبية في الخامس من سبتمبر.

ويتأهل أول فريقين في المجموعتين الآسيويتين مباشرة للنهائيات بينما يوفر المركز الثالث فرصة للصعود عن طريق مواجهة فاصلة ضد صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية ثم جولة فاصلة أخرى أمام فريق من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.


تعليقات