صحة

للحفاظ على صحة أطفالكم.. ممنوع ارتداء الأحذية في المنزل

الأربعاء 2019.1.9 11:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
يجب عدم ارتداء الأحذية في المنزل

الأحذية في المنزل خطر على الصغار

حذر أطباء أمريكيون من خطورة ارتداء الأحذية في منزل به أطفال صغار، نظرا لما تحتويه الأحذية من البكتيريا الضارة التي تشكل خطرا على الأطفال الصغار، خصوصا الذين ما زالوا في مرحلة الزحف على الأرض.

وطالب أطباء جامعة أريزونا الأمريكية الوالدين بالالتزام بذلك بل مطالبة الضيوف بخلع أحذيتهم عند الباب. وأوضحوا أن الأطفال الذين يزحفون على الأرض هم أكثر عرضة لخطر التقاط هذه الجراثيم، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


ووجدت الدراسات أن البكتيريا، بما في ذلك مادة البراز، يمكن أن تسبب العدوى أو الأمراض الخطيرة، عن طريق انتقالها في الجزء السفلي من الأحذية. وأظهرت تجارب علمية أخرى أن متوسط ما تلتقطه الأحذية هو مئات الآلاف من البكتيريا في البوصة المربعة.

وأكد الأطباء الأمريكيون أنه ليس فقط الأطفال الذين يلعبون على الأرض معرضين للخطر ولكن الأشخاص الذين لديهم أجهزة مناعية ضعيفة. وصحيح أن البكتيريا الموجودة على باطن أحذيتنا لا تشكل خطرا مباشرا، لكن يجب الاحتياط إذا كان هناك أحد في المنزل معرض للخطر.

وأشار الأطباء إلى أنهم اكتشفوا عام ٢٠٠٨ أن متوسط عدد البكتيريا التي توجد بالأحذية يصل إلى ٤٢١ ألف وحدة من البكتيريا من الخارج و٢٨٨٧ في الداخل. وتبين أيضا أن تقريبا كل حذاء في الدراسة بما يعادل ٩٦% منها مغلف بالبكتيريا البرازية المسماة ببكتيريا القولون.

تعليقات