سياسة

مصر.. السيسي يخلد ذكرى شهداء سيناء بمشروعات كبرى

المنسي وأبانوب رمزان للبطولة يزينان كباري قناة السويس

السبت 2017.12.23 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1077قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشهداء القوات المسلحة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وشهداء القوات المسلحة

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، جسري الشهيد أحمد المنسي وأبانوب جرجس العائمين بقناة السويس، وكلاهما من شهداء القوات المسلحة ممن سقطوا خلال الحرب التي تشنها مصر بضراوة على الإرهاب في سيناء.

وفي كلمة على هامش افتتاح كوبري الشهيد منسي، طمأن السيسي الشعب المصري من أي مخاوف من مهدد خارجي، لاسيما في ظل الهجمات الأخيرة التي شهدتها سيناء، قائلا: "أقسم بالله.. أضحي بروحي ولا يمسك أحد يا مصر.. نحن نسير بخطى جيدة جدا بفضل الله ولن نبيع الوهم وسنكون مخلصين وصادقين معكم".  

وأكد أن" القوات المسلحة ستتعامل بمنتهى العنف لوضع حد للإرهاب". 

وقال السيسي: "اتفقت معكم، سنقدم ما تم تنفيذه وما سيستكمل حتى 30 يونيو/حزيران المقبل وما بعدها". 


وتابع "حجم العمل الذي قام به شعب مصر وليس أنا ولا الحكومة، يعد شيئاً عظيماً ومشرفا سواء في العمل الذي تم أو ما سيتم، اليوم نحتفل بافتتاح 3 أنفاق من أصل 4 كان سيتم افتتاحها جميعا في 30 يونيو/حزيران 2018 رغم أن هذا العمل كان يمكن الانتهاء منه خلال 12 سنة". 

وأضاف "بدأ التعاقد على الماكينات في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 وبدأ العمل في 2016 ".. لافتا إلى أن هذا يمثل عبئا كبيرا على الشركات العاملة والهيئة الهندسية. 

وأعلن أنه سيتم في 30 يونيو/حزيران 2018 العبور من الأنفاق الأربعة (2 إسماعيلية و 2 بورسعيد)، قائلا: "لقد أصبحت الإنجازات واقعا ملموسا" موضحا أن الشركات الأجنبية تعمل بمعداتها، لكننا اليوم لدينا 4 شركات مصرية تقوم بالعمل بنسبة 100% وبمهندسين وخبراء مصريين. 


كوبري الشهيد أحمد منسي

وصافح الرئيس المصري، فور وصوله لافتتاح كوبري أحمد منسي، ابن الشهيد وزوجته، وحرص أن يقوم ابن الشهيد برفع الستار عن الكوبري العائم. 

ويقع كوبري الشهيد أحمد منسي العائم على القناة بمدينة الإسماعيلية، ويهدف لتحقيق للتكامل مع الأنفاق التي يتم تنفيذها أسفل قناة السويس، لتيسير الانتقال بين شرق القناة وغربها، وتوفير البنية التحتية اللازمة للمجتمعات العمرانية الجديدة شرق القناة وعلى رأسها مدينة الإسماعيلية الجديدة، علاوة على ربط سيناء بباقي محافظات مصر لدعم المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بمنطقة القناة.

كوبري الشهيد أبانوب

كما أعطى الرئيس المصري إشارة البدء بتنفيذ كوبري أبانوب جرجس العائم بقناة السويس، ويبلغ طول الكوبري 350 مترا، ويوجد به مرسيان على جانبي القناة، ويسمح بعبور السيارات في الاتجاهين في وقت واحد.


تعليقات