منوعات

بالصور.. مصري يرفع علم بلاده و صورة السيسي بأعلى قمة بأفريقيا

الخميس 2017.8.3 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 8353قراءة
  • 0 تعليق
مصري يرفع صورة السيسي على أعلى قمة بأفريقيا

مصري يرفع صورة السيسي على أعلى قمة بأفريقيا

نجح المصري محمد السيد عبد الفتاح في تسلق أعلى قمة بقارة أفريقيا والرابعة على مستوى العالم بعد رحلة شاقة استمرت لمدة أسبوع.

وتمكن عبد الفتاح الذي يعمل بالتدريس بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية من تسلق قمة جبل كلمنجارو بجمهورية تنزانيا التي ترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 5895، وتصل درجة الحرارة عليها 18 درجة تحت الصفر، ما جعلها مغامرة شاقة استمرت لمدة 7 أيام متواصلة، رافعًا علم مصر وصورة للرئيس عبد الفتاح السيسي.


وفي تصريحات إعلامية، أوضح  عبد الفتاح أن هدفه من عملية صعود أكبر قمة في إفريقيا رفع اسم مصر، كرسالة لدعم القيادة السياسية المصرية نظرًا لزيادة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، واصفًا السيسي بـ"القمة الأفريقية".

واعتبر عبد الفتاح أن لحظة رفع العلم المصري وصورة الرئيس المصري على القمة كانت من أفضل اللحظات في حياته، خاصة وأنه تمكن من التقاط صورة على القمة رغم صعوبة عمل الأجهزة الإلكترونية على المرتفعات.

وعن مخاطر الرحلة، أشار الشاب المصري إلى أن طبيعة الرحلة وخط السير للوصول للقمة كان مليئا بالمخاطر، وصعد في اليوم الأول من ناحية الشمال من قرية ماتشامي، واستكمل السير في وسط الجبال لمدة لا تقل عن 9 ساعات على ارتفاع 3 آلاف متر، لينتقل بعدها إلى مخيم شيرا لارتفاع 3800 م لمدة 7 ساعات، ثم توجه لقرية لافا تاور لأكثر من 10 ساعات بارتفاع 4600.

وقال محمد السيد "إن طبيعة الظروف المناخية القاسية وانخفاض درجة الحرارة لـ 18 درجة مئوية على القمة، تسبب في زيادة صعوبة المغامرة، خاصة وأن نسبة الأكسجين تنخفض مع الصعود"


تعليقات