مجتمع

بالصور.. السيسي يأمر بالإفراج عن الغارمات: نسعى لإعلاء الإطار الإنسانى

الجمعة 2018.6.15 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 5286قراءة
  • 0 تعليق
الغارمون والغارمات الذين تم الإفراج عنهم بقرار الرئيس المصري

الغارمون والغارمات الذين تم الإفراج عنهم بقرار الرئيس المصري

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه أمر بالإفراج عن الغارمين والغارمات بمناسبة عيد الفطر.

وكتب السيسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وجهت اليوم وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن كافة الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهم من صندوق (تحيا مصر)، كما أكدت على ضرورة أن يقضين أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن".


وأضاف: "سنسعى دائماً لإعلاء الإطار الإنسانى وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية للحد من مثل هذه الظواهر، التي تؤثر سلباً على الاستقرار المجتمعي".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن قطاع مصلحة السجون نفذ قرار رئيس الجمهورية رقم 260 لسنة 2018 بشأن الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.


  وأوضحت أنه تم الإفراج عن 2110 سجناء تنفيذا للقرار، كما انعقدت لجنة الإفراج الشرطى بقطاع السجون وقررت الإفراج الشرطي عن 677 ممن انطبقت الشروط عليهم، بإجمالى 2787 سجينا.  

  وذكرت وزارة الداخلية أن قطاع السجون قام بالإفراج عن 960 غارما وغارمة ضمن فعاليات حملة، أطلقها الرئيس المصري بعنوان "السجون بلا غارمين أو غارمات"، لافتة إلى أن الحملة لا تزال مستمرة لفحص باقي الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم.


تعليقات