اقتصاد

أول تعليق من السيسي على زيادة أسعار الكهرباء في مصر

الأربعاء 2018.6.13 12:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
السيسي وشريف إسماعيل

السيسي وشريف إسماعيل

في أول تعليق منه على قرار الحكومة المصرية زيادة أسعار الكهرباء قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "شاهدت الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في المؤتمر الصحفي، الذي انعقد، اليوم، وهو يقوم بعرض الشرائح الجديدة في فاتورة الكهرباء، وأنا أؤكد لكم يا مصريين أن هذه الشرائح أقل بكثير من تكلفتها الحقيقية". 

وطلب السيسي، من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة المكلف بتسيير الأعمال، والمهندس مصطفى مدبولي، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، الوقوف بجواره، في أثناء إلقائه كلمته، بحفل إفطار الأسرة المصرية الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة، وشرح السيسي خلاله إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الحكومة.

وأكد السيسي أن الدولة المصرية جادة في إيصال الدعم لمستحقيه، مشيراً إلى تحمل الدولة ما بين ٣٣٠ و٣٣٢ مليار جنيه سنوياً دعما للمواطنين المصريين، وأن هذا المبلغ فرق التكلفة التي يتم تقديمها من الدولة للمواطنين من خدمات.

جدير بالذكر أن وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر أعلن الثلاثاء، أن مصر رفعت أسعار الكهرباء بمتوسط نحو 26.6% بداية من أول السنة المالية الجديدة 2018-2019 التي تبدأ في الأول من يوليو/تموز المقبل، خاصة أن تكلفة سعر الكيلو وات تبلغ جنيها و4 قروش، مضيفا أنه لو تركنا الأسعار الحالية، كما هي لبلغ الدعم 69 مليار جنيه.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بالقاهرة للإعلان عن شرائح الاستهلاك الجديدة أن متوسط زيادة تعريفة الكهرباء في الجهد الفائق الذي يستخدم عادة في مصانع الحديد والصلب يبلغ نحو 41.8% في السنة المالية المقبلة، بينما زاد متوسط تعريفة الكهرباء في الجهد المنخفض الذي يستخدم في المنازل والمحلات التجارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بنحو 20.9%.

وأشار وزير الكهرباء إلى ارتفاع شريحة استهلاك 50 كيلووات شهريا من 7.5 إلى 12 جنيها، موضحا أنه تم إلغاء الدعم على من يبلغ استهلاكه أكثر من 1000 كيلووات في الشهر.


تعليقات