سياسة

استقبل 18 سفيراً عربياً.. مقر حملة السيسي بؤرة اهتمام عالمي

الأحد 2018.3.11 09:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 164قراءة
  • 0 تعليق
مقر حملة السيسي وجهة سفراء الدول العربية والأجنبية

مقر حملة السيسي وجهة سفراء الدول العربية والأجنبية

بدا المقر الرسمي لحملة المرشح عبدالفتاح السيسي، لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، بؤرة اهتمام عالمي، بعدما أصبح مقصدا للسفراء وكبار المسؤولين من جميع أنحاء العالم.

مقر حملة السيسي يقع داخل فيلا بضاحية (التجمع الخامس) الراقي بالقاهرة، ويعكس ما يتضمنه من تشديد أمني وحضور لافت لشخصيات دولية، ثقة المسؤولين الأجانب في فوز مريح للرئيس السيسي بولاية ثانية، حيث بدا المقر كما لو أنه جهة رسمية رئاسية.

وينافس السيسي في الانتخابات، موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد الليبرالي، الذي يتخذ من مقر الحزب بوسط القاهرة مقرا لحملته.

وعلى مدار اليوم الأحد، استقبل مقر حملة السيسي 18 سفيراً عربياً، بينهم سفراء: العراق والبحرين والكويت والسودان.

وقال السفير محمود كارم المنسق العام للحملة، إن اللقاءات تتناول "عرض أنشطة وفعاليات الحملة، وخطتها للتواصل مع المصريين بالخارج، وآليات العمل والمتابعة أيام الانتخابات".


طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، قال لـ"العين الإخبارية" إن "زيارة السفراء والمسؤولين الأجانب لمقار الحملات الانتخابية للمرشحين أمر طبيعي، يحدث في أي دولة بها انتخابات في العالم؛ وذلك بهدف التعرف على حقيقة الانتخابات وعمليات الدعاية وبرامج المرشحين وغيرها، في إطار تكوين صورة عامة لدى دولهم عن طبيعة ما يحدث من تفاعلات".

لكن رضوان أشار إلى أن "طبيعة الانتخابات المصرية ووجود الرئيس السيسي كمرشح قوي يتوقع فوزه بسهولة، اعتمادا على شعبيته الجارفة ورغبة المصريين في استكمال بناء الدولة، أضاف حالة مختلفة عن غيرها من دول العالم الأخرى، فبدا أن هناك تهافتا من السفراء على مقر حملته".

وأضاف: "السفراء يستطلعون الرأي العام في مصر، من خلال زيارة مقار الحملات؛ بهدف التأكد من إجراءات الانتخابات وأجوائها، في ظل دعاية خارجية مضادة من جماعات إرهابية تستهدف النيل من مصر، عبر إشاعة أنباء كاذبة وتقييمات غير حقيقية".

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية أن "مصر تعيش أوضاعا استثنائية فهي في مرحلة بناء، ورغم ذلك تشهد انتخابات حقيقة وليست مسرحية، وهذا ما لمسه السفراء بأنفسهم من خلال حالة الزخم والتفاعل الموجودة".


وسبق أن استقبل مقر حملة السيسي خلال الفترة الماضية عدة سفراء من بينهم سفير الصين بالقاهرة سونج آيق - وه، وسفير سنغافورة بريمجت سداسيفان، بالإضافة لسفراء أمريكا اللاتينية، وأيضا السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في الخارج يوم الجمعة المقبل، لمدة 3 أيام، على أن يجرى التصويت داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس/آذار الجاري، وسط توقعات بإقبال واسع.

وعقب زيارته المقر، الأسبوع الماضي، علق سفير الصين بالقاهرة قائلا إنه سعيد بوجوده في مقر الحملة الرسمية، إنهم في الصين يتابعون الانتخابات داخل مصر من منطلق حرص الصديق وتأييدهم لنا، واهتمامهم بضرورة استقرار مصر واستمرارها في مسيرة التقدم الهائلة التي حققتها خلال السنوات الأربع الماضية.


تعليقات