شباب

السيسي يعلن مدينة أسوان عاصمة لشباب أفريقيا بختام منتدى شرم الشيخ

الأربعاء 2018.11.7 12:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 68قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مدينة أسوان جنوب مصر، عاصمة لشباب أفريقيا، على أن يتم انطلاق هذا العام منتدى الشباب العربي والأفريقي بأسوان.

وقال "السيسي"، خلال الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ: نهدف لتحويل منتدى شباب العالم إلى منصة كبرى للحوار بين الشباب.

وأضاف أن مخرجات هذا المنتدى كان عظيما وواقعيا والدولة المصرية ستنحاز إليكم دائما، كما قرر الرئيس السيسي إعلان مدينة أسوان المصرية عاصمة لشباب أفريقيا، على أن يتم انطلاق هذا العام منتدى الشباب العربي والأفريقي بأسوان.

وأشار إلى أن مصر الممتدة جذورها إلى أعماق التاريخ استطاعت احتواء كل الحضارات ويسهم أبناؤها في الانطلاق نحو البناء والتنمية معتمدة على طموح شبابها.

وقال السيسي: منتدى شباب العالم كان فرصة عظيمة لخلق حالة من الحوار الاجتماعي البناء، وإن التنوع والثراء الحضاري للمشاركين كان نجاحاً إضافيا للمنتدى.

وأضاف الرئيس السيسي: أعظم النجاحات تبدأ بفكرة تتحول إلى حلم يتحقق بالإرادة والعزيمة، لذلك أجدد نصيحتي لشباب مصر وشباب العالم بأن يجعلوا الإنسانية منهجا.

ورحب السيسي بالرئيس السوداني عمر البشير وشكره على حضور الحفل الختامي للمنتدى.

وشهدت مدينة شرم الشيخ انعقاد فاعليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم 2018 بحضور 5 آلاف مشارك من مختلف بلدان العالم في الفترة من 3-6 نوفمبر الجاري.



تعليقات