سياسة

السيسي للبشير: مصر حريصة على تنسيق المواقف مع السودان

الثلاثاء 2018.11.6 09:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الرئيس السوداني عمر البشير، خلال استقباله في مدينة شرم الشيخ، الثلاثاء، سبل دعم التعاون البناء بين البلدين على مختلف المستويات على نحو يرسخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين. 

وجاءت زيارة الرئيس السوداني لحضور فعاليات ختام المؤتمر العالمي للشباب بمدينة شرم الشيخ، وحضر اللقاء من الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن "الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء روح التعاون البناء بين مصر والسودان والرغبة الصادقة والقوية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات، على نحو يرسخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين".

جانب من لقاء البشير والوفد المرافق له مع السيسي

وأضاف أن "السيسي شدد على حرص مصر على تنسيق المواقف مع السودان الشقيق، إيمانا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل"، مشيدا في هذا الصدد بـ"النتائج الإيجابية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي عقدت مؤخراً بالخرطوم".

من جانبه، أعرب الرئيس السوداني عن تقدير السودان العميق لمصر قيادةً وشعباً، مؤكدا حرص السودان الكامل على استمرار التشاور المكثف وتفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وكذا استثمار إمكانات البلدين لتحقيق نموذج للتعاون المشترك يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ويعكس العلاقات التاريخية الممتدة بينهما.


وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء بين الرئيسين تناول كذلك سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، خاصةً على صعيد مشروعات الربط الكهربائي والسكك الحديدية، فضلاً عن دعم التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري.

وأضاف راضي أنه تم تبادل وجهات النظر بشأن آخر المستجدات الخاصة بعدد من الملفات الإقليمية، حيث اتفق الرئيسان على استمرار تعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية والقارة الأفريقية.


تعليقات