تكنولوجيا

مدارس صينية تعتمد زيا ذكيا يراقب تحركات الطلاب

الأحد 2018.12.23 06:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
مدارس صينية تعتمد زيا مدرسيا ذكيا يراقب تحركات الطلاب

مدارس صينية تعتمد زيا مدرسيا ذكيا يراقب تحركات الطلاب

اعتمدت أكثر من 10 مدارس في مقاطعة قويتشو بجنوب غرب الصين ومنطقة قوانجشى ذاتية الحكم المجاورة، أزياء مدرسية "ذكية" لتتبع أماكن وجود الطلاب. 

وبحسب ما ذكرته شبكة أخبار الصين، يتم استخدام هذا الزي الذكي كطريقة لمنع الطلاب من التهرب من الفصول الدراسية.

ويراقب الزي المدرسي الذكي موقع الطلاب ويسجل بدقة موعد دخولهم وخروجهم من المدرسة، ويقوم بإرسال تلك المعلومات تلقائيا إلى المعلمين وأولياء الأمور.

وبحسب الموقع الإخباري، يمكن للوالدين أيضا معرفة أداء الطلاب وإشعارات المدرسة المهمة في أي وقت، من خلال التطبيق المتصل بالرقائق الذكية المثبتة بالزي المدرسي.

وقال ران رو شيانج، مدير مدرسة ابتدائية في مقاطعة قويتشو للشبكة الإخبارية: "عندما يدخل الطلاب المدرسة، يساعد الزي الرسمي في التقاط صورة أو فيديو لهم".

وأضاف ران أن مدرسته بدأت في طرح الأزياء الذكية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والآن يرتديها أكثر من نصف طلاب المدرسة البالغ عددهم 1400 طالب.

وقضت شركة قويتشو جوان يوو الصينية المتخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي، أكثر من عامين في تطوير التكنولوجيا التي تكمن وراء الزي الرسمي، وتم طرح الجيل الأول من الزي الرسمي في يوليو/ تموز 2017 الماضي.

ووفقا للشركة، فإن الرقائق الذكية لديها القدرة على تحمل 500 غسلة ودرجات حرارة تصل إلى 150 درجة مئوية.

وإلى جانب أجهزة التعرف على الوجه المثبتة على أبواب المدرسة، سوف يرن جهاز إنذار صوتي تلقائي إذا قام الطلاب بتبديل الزي الموحد.

وعندما يحاول الطلاب الذين يرتدون زيا رسميا مغادرة المدرسة دون إذن، يتم تنشيط التنبيه أيضا.

وبالنظر إلى مخاوف الخصوصية المحتملة المتعلقة بالزي الرسمي الذكي، قال لين زونغوو، وهو مدير مدرسة في مقاطعة جويتشو لصحيفة جلوبال تايمز: "نحن نختار عدم التحقق من الموقع الدقيق للطلاب بعد المدرسة، ولكن في حالة تغيب الطالب عن الصف أثناء الدروس الأساسية، فإن الزي الرسمي يساعد في تحديد مكانه".

تعليقات