اقتصاد

"سوفت بنك" تستثمر 560 مليون دولار في تجارة السيارات إليكترونيا

الإثنين 2018.1.15 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 392قراءة
  • 0 تعليق
سوفت بنك تطرق استثمارات جديدة

سوفت بنك تطرق استثمارات جديدة

يخطط صندوق رؤية سوفت بنك لاستثمار 560 مليون دولار في شركة "أوتو 1 جروب" الألمانية وهي عبارة عن بوابة إليكترونية لبيع السيارات المستعملة تقدر مبيعاتها السنوية بـ 2.9 مليار يورو.

وقالت شبكة الأنباء الأمريكية "بلومبرج" إن الشركة الألمانية قالت إن الصفقة تتضمن إصدار أسهم جديدة تعادل نصف قيمة الاستثمارات التي يستعد صندوق رؤية سوفت بنك لضخها، والتي تتيح لبنك الاستثمار الياباني الاستحواذ على نحو 20% من الشركة.

وحسب بلومبرج فإن صفقة "أوتو 1 جروب" هي الأولى من نوعها التي يعتزم سوفت بنك تنفيذها في السوق الألماني، وأن ماسيوس سون رئيس بنك الاستثمار الياباني يراهن منذ العام الماضي على عشرات الشركات التكنولوجية مثل "أوبر تكنولوجيز"، و"سلاك تكنولوجيز"، و"ديدي تشوكسينج" و"رايد هيلينج" الصينية.

وأوضحت شبكة الأنباء الأمريكية أن شركة "أوتو 1 جروب" تتخصص في إتاحة الفرصة للأفراد لبيع سياراتهم المستعملة إلى الوكلاء، وقد قامت الشركة العام الماضي بجمع 360 مليون يورو من المستثمرين لتطوير أعمالها.

ويحظى بنك الاستثمار "سوفت بنك" باهتمام خليجي في إطار خطط المنطقة للتوسع في الاستثمارات التكنولوجية وتنويع مصادر الاقتصاد، حيث تعتزم شركة "مبادلة للاستثمار" استثمار ما يصل إلى 15 مليار دولار على مدى 5 سنوات في صندوق التكنولوجيا "فيجن" التابع لـ"رؤية سوفت بنك".



ويعد صندوق "رؤية سوفت بنك" أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم، حيث نجح حتى مايو/أيار من العام الماضي في جمع التزامات بمساهمات تقدر بـ 93 مليار دولار، منها 45 مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة أكبر المشاركين فيه، و28 مليار دولار من مجموعة سوفت بنك اليابانية، و15 مليار دولار من "مبادلة"، و4 مليارات دولار من Foxcon وqualcom و sharp ومليار دولار من شركة "أبل".

تعليقات